الرئيسية » ثقافة وفن » لقاء تواصلي بالجديدة حول موضوع القانون والمهنية للصحافة الالكترونية

لقاء تواصلي بالجديدة حول موضوع القانون والمهنية للصحافة الالكترونية

نضمت جمعية الإعلام بالجديدة و التنسيقية الوطنية     للصحافة والإعلام الالكتروني والوكالة الوطنية لإنعاش الشغل.مساء يوم السبت 15 دجنبر الجاري، بقاعة             الاجتماعات لنادي الدفاع الحسني الجديدي لكرة             المضرب بالجديدة، لقاء تواصليا حول موضوع القانون   والمهنية للصحافة الالكترونية،.

هذا اللقاء أطره الأستاذ عبد الوافي الحراق  رئيس          التنسيقية الوطنية للصحافة والإعلام الالكتروني، و السيد زايد أحمام المدير الجهوي للوكالة الوطنية لإنعاش الشغل، بحضور عدد من مدراء المواقع الالكترونية الوطنية        وصحفيين ومراسلين.                                               .

في بداية اللقاء تحدث الأستاذ عبد الوافي الحراق عن بعض الجوانب المتعلقة بالصحفي المهني الخاصة بالخبرة، وتطرق كذلك إلى الاقتراحات التي تقدمت بها التنسيقية إلى الجهة الوصية على قطاع الإعلام، تهم في نفس الوقت المجلس الوطني للصحافة في خلق لجن ثنائية جهوية يترأسها المدير الجهوي للاتصال وهيكلة المقاولات الإعلامية.

بعد ذلك أعطيت الكلمة إلى السيد زايد أحمام الذي عرف بالوكالة الوطنية لإنعاش الشغل والمهمة الأساسية والدور الذي تلعبه في سوق الشغل بين الزبناء الأساسيين الأربعة بدءا من الشركات ثم الباحث عن الشغل وكذلك خلق الشركة بالإضافة إلى الدولة، مشيرا في الآن نفسه إلى الخدمات التي تقدمها الوكالة للشركات الإعلامية الحديثة النشأة  من خلال برنامج تحفيز.

هذا وأعطيت الكلمة للحضور، حيث تحدث معظم المتدخلين عن المشاكل التي تواجه الإعلام الالكتروني خاصة تلك المواقع التي لم تلاءم بعد، وكذلك الأمر بالشق المتعلق بإنشاء شركة إعلامية وما يفرضه عليها القانون الجديد للصحافة.

وبذات المناسبة تقدم السيد نور الدين داكر رئيس المرصد الدولي للإعلام وحقوق الإنسان بتكريم الأستاذ عبد الوافي الحراق رئيس التنسيقية الوطنية للصحافة والإعلام الالكتروني، والأستاذ خليد اليوسي مؤسس جمعية الإعلام بإقليم الجديدة، واختتم اللقاء بحفل شاي أقيم على شرف الحضور

عن أخباركم

شاهد أيضاً

الحكم على لمجرد بالسجن 6 سنوات

اخباركم  : متابعة أدانت محكمة الجنايات بباريس قبل قليل ، سعد لمجرد، بالسجن 6 سنوات، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *