الرئيسية » ثقافة وفن » 31 مارس : تعيد انطلاقة لأيام الصديقي ضمن احتفالية خاصة بالفنون والثقافة

31 مارس : تعيد انطلاقة لأيام الصديقي ضمن احتفالية خاصة بالفنون والثقافة

اخباركم : صديق . ع

تنظم مؤسسة الطيب الصديقي، بمناسبة اليوم العالمي للمسرح وإحياءً للذكرى السابعة على وفاة الطيب الصديقي، يوم الجمعة 31 مارس تظاهرة ثقافية حول المسرح والسينما، تعد انطلاقة لأيام الصديقي، ضمن احتفالية خاصة بالفنون والثقافة المغربيتين ستتواصل على مدار السنة الجارية.


التظاهرة، التي تنظم بتعاون مع مجلس مدينة الدار البيضاء، تتضمن لقاءً تواصليا وجلسة فكرية حول علاقة المسرح والسينما، بمساهمة أسماء لامعة في المجالين: الممثلة والمخرجة لطيفة أحرار، مديرة المعهد العالي للفن المسرحي والتنشيط الثقافي بالرباط، والسينمائي والمخرج عبد الكريم الدرقاوي، والكاتب والباحث الأستاذ أحمد مسعايا، والناقد السينمائي محمد باكريم.. ويتولى الإعلامي والكاتب بلعيد بويميد تسيير هذه الجلسة.
وتعقب الجلسة لحظة تكريم و وفاء لفنانين شاركوا في فيلم ” الزفت “، الشريط السينمائي الطويل الوحيد للطيب الصديقي، من بينهم حسن فولان، ميلود الحبشي و علي اسماعي… وهو الفيلم الذي فاز بجائزة العمل الأول في أيام قرطاج السينمائية سنة 1984، سيتم عرضه في ختام هذا العرس الفني والثقافي،


كما سينظم ضمن فعاليات التظاهرة ذاتها، التي سيقدم فقراتها الصحفي عزيز المجدوب، معرض لفرقة “مسرح الناس”، المؤسسة من طرف الطيب الصديقي سنة 1970، ايمانا منا بأهمية التوثيق والتأريخ للممارسة الفنية المغربية، في ظل تفعيل نموذج متجدد لتدبير الشأن الثقافي ببلدنا.
وتضرب مؤسسة الطيب الصديقي موعدا للجماهير البيضاوية يوم الجمعة 31 مارس المقبل، على الساعة التاسعة والنصف مساءً بالمركب الثقافي سيدي بليوط

عن صديق العرفاوي

شاهد أيضاً

الدار البيضاء : تحتضن الدورة الرابعة للمهرجان الدولي لآلة العود

اخباركم : احمد  . ع أكد رئيس جمعية الفن الرابع، محسن بوفتال، أمس  الجمعة بالدار …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *