الرئيسية » ثقافة وفن » مهرجان الأند لسيات في دورته التا سعة هذه السنة حط الرحال في مدينة الجديدة وكرم الفنان والمبدع والرياضي ورجل الأعمال

مهرجان الأند لسيات في دورته التا سعة هذه السنة حط الرحال في مدينة الجديدة وكرم الفنان والمبدع والرياضي ورجل الأعمال

أحمد العرفاوي
أحمد العرفاوي

استطاع مهرجان الأندلسيات في دورته التاسعة الذي احتضنته مدينة الجديدة عاصمة دكالة هذه السنة أن يستقطب فعاليات فنية كبيرة . إذ أشرف عامل إقليم الجديدة معاد الجمعي على ترحيب جميع الفعاليات وكدالك الحضور بمنتجع مازكان الذي عبر بالمناسبة عن مدى إعجابه بفن الأندلسيات الذي يعكس الحضارة والغنى والفن وتراث المغرب مضيفا أن قناعة الاحتضان تولدت لديه لما عرفه مهرجان الأندلسيات بالدار البيضاء والرباط سنة 2011 من نجاح على كل الأصعدة ولما استطاع أن يستقطبه من جماهير غفيرة. وبالمناسبة نفسها أبرز عامل إقليم ألجديدة عن المؤهلات الطبيعية للمنطقة والدينامية والتحولات الاقتصادية التي تشهدها منطقة دكالة حتى أضحت قبلة مفضلة بالنسبة لكثير من المستثمرين والفاعلين الثقافيين والرياضيين. وذكر بالنجاح الذي حققه مهرجان الأندلسيات و بالمجهودات التي تبذلها كل المصالح من أجل إنجاح الدورة التاسعة لمهرجان الأندلسيات 2012 التي نظمتها فرقة الأندلسيات برأسة الاستاد المسفر بشراكة مع عمالة إقليم الجديدة ومجموعة من الشركات.

وفي نفس السياق أوضح المنظمون أن مهرجان الأندلسيات لهذه السنة عرف مشاركة أكثر من 1500 من الدعويين من كل أنحاء المغرب بالإضافة إلى رجال اعمال و سياسيين و اعلامين و فنانين مرموقين وغيرهم الذي حظيت سهراته بمتابعة جماهيرية كبيرة خلال مشاركته هذه السنة بمهرجان الأندلسيات كما أشرف عامل الإقليم على توزيع عدد من الجوائز على مجموعة من الفنانين والرياضيين ورجال الأعمال ومبدعين…

وتجدر الاشارة ، أنه سبق لعامل إقليم الجديدة أن اشرف في منتصف السنة الجارية عن برنامج رياضي خلال مهرجان جوهرة تضمن إجراء دوري في كرة القدم الشاطئية “بيتس سوكر”شارك فيه 12 فريقا جهويا مع تنظيم معارض فنية وفقرات ترفيهية للأطفال .
وحسب المتتبعين فإن مهرجان الأندلسيات حطم أرقاما قياسية في المتابعة الجماهيرية فقد حضر فقراته حوالي ما يقارب 1500 من المتتبعين لعدة عوامل أهمها حسن التنظيم والقيمة الفنية للفنانين المشاركين و السمعة الطيبة التي أصبح يحظى بها. وجودة أنشطته المبرمجة وقرب الجديدة من كثير من المدن المهمة بالإضافة تزامنه مع عطلة رأس السنة.

وقدم عامل بالمناسبة صورة تذكارية لمدير شركة سلطان السيد حميد الراجي تكريما له على المجهودات التي يبدلها كرجل أعمال ناجح.وشكر جميع من ساهم في انجاح هذا المهرجان، وفي نفس السياق فقد سبق لمدرب الفريق الوطني أن اهدى للسيد عامل صاحب الجلالة على إقليم الجديد قميص المنتخب الوطني بعد المبارة الودية التي خاصها الفريق الوطني بالجديدة مع نضيره منتخب النيجر عربونا له على المجهودات التي قدمها للمنتخب الوطني.

عن أحمد العرفاوي

أحمد العرفاوي صحفي مغربي متخصص في المقالات السياسية، وأكتب كذلك في الرياضة وباقي المجالات.

شاهد أيضاً

معرض الكتاب بالرباط.. دور المجلس الأعلى للسلطة القضائية في تكريس الأخلاقيات القضائية

أخباركم : الرباط – نظم المجلس الأعلى للسلطة القضائية، اليوم السبت بالمعرض الدولي للنشر والكتاب، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.