الرئيسية » ثقافة وفن » الكوفدرالية المغربية لناشري الصحف والاعلام الإلكتروني : تستنكر الإقصاء التام والممنهج للمنشآت الاعلامية الصغرى من خلال فرض ضمانات مالية ضخمة عليها كشرط لولوجها إلى المهنة

الكوفدرالية المغربية لناشري الصحف والاعلام الإلكتروني : تستنكر الإقصاء التام والممنهج للمنشآت الاعلامية الصغرى من خلال فرض ضمانات مالية ضخمة عليها كشرط لولوجها إلى المهنة

اخباركم : نوال العرفاوي

نظمت الكوفدرالية المغربية لناشري الصحف والاعلام الإلكتروني لقاء تواصليا اعلاميا بمشاركة مجموعة من الإعلاميين المهنيين وأصحاب المقاولات الاعلامية وعددا من الخبراء من مختلف مدن المغرب تحث شعار ( اي نموذج اقتصادي للمقاولات الاعلامية الصغرى… ؟ بالمركب الثقافي سيدي بليوط ودلك في اطار انشطة الكوفدرالية التي تسعى إلى المساهمة البناء والهادفة لتطوير قطاع الصحافة ببلادنا وتجاوز التحديات التي تعترض المقاولات الصحفية الصغرى .
ولقد تميز اللقاء الذي افتتح بمداخلة لرئيس الكوفدرالية الأستاذ الوافي الحراق ومداخلات لاعضاء المكتب الوطني ونقاش مفيد للصحافيين والمهنيين ، والكشف عن مجموعة من الاعطاب التي بات يعرفها القطاع وخاصة المقاولات الإعلامية الصغرى والمتوسطة في الوقت الذي يعلم فيه القاصي والداني دورها الفعال في خدمة قضايا الوطن وما جائحة كورونا وما ساهمت به عن بعد .
واسهاما منها في تجاوز العقبات والتحديات التي بات يعيشها القطاع .
ولأن الوطن يتسع للجميع دون إقصاء أو تميز . ولأن الأعلام جزأ لايتجزا من الوطن . فإن الكوفدرالية المغربية لناشري الصحف والاعلام الإلكتروني تعلن لرأي العام المحلي والدولي .

عمايلي: توصيات

الملك يدعم الشباب . الخطاب الملكي في اتجاه والحكومة في اتجاه اخر.
تنظيم فرع لناشطين الشباب المؤهلة لخلق المقاولات.
قانون الصحافة لم يتطور بتطور الصحافة .وجب إعادة النظر فيه.
مواصلة النضال لمجابهة القوانين المجحفة وتكوين الشباب. ومساعدتهم للحصول على المواطن الصالح ولا للأقصاء.

رد الاعتبار للصحافيين من حيث أعادت النظر في ضروف تمكين الصحافي المهني من بطاقة وتمديد صلاحيتها ثلاث سنوات عوض 6 أشهر (6 انتظار )
ناقوس الخطر لاجاد الخلف للمقاولات الإعلامية التي لم تعد وفرتها مقبولة من طرف السيد الوزير .
دعم الجرائد دات المحتوى والمساندة للقضيا الوطنية.
تعزيز دور المجلس الوطني للصحافة بعد مراجعة القانون…………

عن نوال العرفاوي

شاهد أيضاً

مؤسسة EMAA لإدارة وتسيير الأعمال بأكادير تحتفي بطلبتها تتويجا لموسم دراسي حافل بالعطاء

أخباركم : صديق. ع بحضور القنصل العام للولايات المتحدة الأمريكية بالمغرب ورئيس جهة سوس ماسة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.