الرئيسية » ثقافة وفن » شغيلة المدرسة الوطنية العليا للكهرباء والميكانيك تشتكي من تعسفات وتجاوزات إدارة المؤسسة

شغيلة المدرسة الوطنية العليا للكهرباء والميكانيك تشتكي من تعسفات وتجاوزات إدارة المؤسسة

أخباركم : أحمد . ع

المكتب الجهوي للاتحاد الوطني للشغل بالمغرب يستنكر أوضاع شغيلة المدرسة الوطنية العليا للكهرباء والميكانيك من تعسفات وتجاوزات إدارة المؤسسة، بالرغم من أنهم يرابطون من أجل القيام بمهامهم في ظل جائحة كورونا، في ظل غياب أبسط شروط الحماية من الأخطار ونقص في وسائل التعقيم والنظافة والكمامات.

وفي ذات السياق، ومن اجل تنوير الرأي العام عن الوضعية المزرية ، قدم المكتب الجهوي للاتحاد الوطني للشغل بجهة الدارالبيضاء-سطات، بيان استنكاري توصلت جريدة أخباركم بنسخة منه إلى رئيسة جامعة الحسن الثاني قصد إنصاف شغيلة المدرسة الوطنية العليا للكهرباء والميكانيك من التعسفات والتجاوزات، التي تمارسها إدارة المؤسسة في شخص الكاتب العام للمدرسة الوطنية العليا للكهرباء والميكانيك.

وأضاف البيان أن الكاتب العام الذي وصفه بصاحب السلوك اللامسؤول، يعمد الى الكيل بمكيالين لمنخرطي وأعضاء المكتب النقابي المنضوي تحت لواء الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، بتهديد وإهانة الموظفين، الشيء الذي يعتبر شططا في استعمال السلطة أمام مرأى ومسمع الإدارة دون قيد أو اعتبار للقوانين المنظمة للعمل.

وأشار البيان أن المكتب الجهوي للاتحاد الوطني للشغل بالمغرب يعلن للجهات المسؤولة وللرأي العام استنكاره للقرارات الارتجالية والانفرادية للكاتب العام والتي تبقى خارج الضوابط القانونية، وذلك في خرج سافر للقوانين المعمول بها.

كما يندد المكتب على التضييق الممنهج للكاتب العام عن مناضلي الاتحاد واستهدافه المقصود لكل الشرفاء قصد إرغامهم على ترك العمل النقابي ضاربا بذلك الحياد المطلوب في المسؤول.

وأكد في بيانه أنه يدين بقوة الكاتب العام لممارسته العنف النفسي مع الشطط في استعمال السلطة. مطالبا رئيسة الجامعة للتدخل العاجل قصد تصحيح الأوضاع بالمؤسسة (ENSEM)

وخلص  المكتب الجهوي للاتحاد الوطني للشغل في بيانه بالتنويه بالجهود التي يقوم بها موظفو المؤسسة رغم ظروف الحجر الصحي مع غياب الوسائل الوقائية داخل المؤسسة خلال جائحة كوفيد 19 ، داعيا الموظفين بمختلف فئاتهم الى اليقظة والتعبئة والاستعداد لخوض المحطات النضالية المشروعة المقرر الإعلان عنها في القريب العاجل.

عن أحمد العرفاوي

أحمد العرفاوي صحفي مغربي متخصص في المقالات السياسية، وأكتب كذلك في الرياضة وباقي المجالات.

شاهد أيضاً

الحكم على لمجرد بالسجن 6 سنوات

اخباركم  : متابعة أدانت محكمة الجنايات بباريس قبل قليل ، سعد لمجرد، بالسجن 6 سنوات، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *