الرئيسية » أخبار » كلمة رئيس الحكومة السيد عبد الإله ابن كيران في افتتاح المجلس الحكومي ليوم 19 فبراير 2015

كلمة رئيس الحكومة السيد عبد الإله ابن كيران في افتتاح المجلس الحكومي ليوم 19 فبراير 2015

انعقد اليوم الخميس 29 من ربيع الآخر 1436 الموافق ل19 فبراير 2015 الاجتماع الأسبوعي لمجلس الحكومة تحت رئاسة رئيس الحكومة، خصص للمدارسة والمصادقة أو الموافقة على عدد من النصوص القانونية والتنظيمية، والمصادقة على مقترح تعيينات في مناصب عليا ومدارسة عدد من المستجدات.

وفي مستهل الاجتماع وجه رئيس الحكومة، كلمة تقديمية أشار فيها إلى تحسن المغرب في ترتيب وكالة “فيتش آند رايتينغ” للتصنيف الائتماني إلى فئة ما فوق حرفباء.

وبدا رئيس الحكومة وكأنه يرد على اتهامات جهات ما، داعيا وزراء الحكومة إلى الصبر في مواجهة “الكثير من التشويش والكذب والبهتان من بعض الصحف ومن بعض الهيئات التي لا تستحيي” على حد تعبيره.

وقال ابن كيران : ” نحن حكومة صابرة وثابتة منذ ثلاث سنوات .. الأمور المتفق عليها هي أن نسير ببلادنا في طريق صحيح، وسنسير في طريق المعقول مهما كان الثمن …”

من جهة أخرى جاء في بلاغ لرئاسة الحكومة ما يلي : “وبخصوص اللقاء الذي تم عقده بين السيد رئيس الحكومة وبعض أعضاء المكتب المديري للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، والذي تم بناءا على طلب من السيد وزير الشباب والرياضة بالنيابة، أوضح السيد رئيس الحكومة أنه لم يقع خلال هذا اللقاء أي شيء آخر غير ما جاء في بلاغ رئاسة الحكومة”.

تجدر الإشارة إلى أن كلمة رئيس الحكومة هاته، تأتي غداة الندوة الصحافية التي عقدها رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، والتي أكد فيها أنه تراجع عن قرار توقيف المنافسات الكروية، بعد الإجتماع الذي عقده الثلاثاء مع رئيس الحكومة عبد الاله ابن كيران، مضيفا أن الجامعة ستوفر مع إقتراب الإستحقاقات الإنتخابية المقبلة، كل إمكانياتها لضمان السير العادي لكرة القدم الوطنية وتجنب كل مسار قد يؤدي بالمغرب الى ضائقة دولية مع الهيئات الكروية الدولية.

المصدر:وكالات

عن أخباركم

شاهد أيضاً

تفاصيل التسجيلات الصوتية التي أسقطت 8 قضاة و 4 محامين وموثقين..

اخباركم : متابعة كشف مصدر مطلع، أن الأبحاث التي تجريها الفرقة الوطنية في ما بات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *