الرئيسية » ثقافة وفن » توقيع برنامج تعاون في مجال الإعلام والاتصال الحكومي بين المغرب وبريطانيا

توقيع برنامج تعاون في مجال الإعلام والاتصال الحكومي بين المغرب وبريطانيا

وقع وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة السيد مصطفى الخلفي وسفير بريطانيا بالمغرب السيد كلايف ألدرتون، يوم الخميس بالرباط، برنامج تعاون في مجال الإعلام والاتصال الحكومي بين البلدي

ويهدف هذا البرنامج إلى المساهمة في تعزيز التعاون بين البلدين في مجالات التكوين وتبادل التجارب في مجال الإعلام والاتصال الحكومي والاطلاع على التجربة البريطانية في هذا المجال، كما يهدف إلى تنظيم زيارات دراسية وبرامج تكوين وفق أحدث المستجدات التكنولوجية والرقمية.

وأوضح السيد الخلفي، بالمناسبة، أن هذا البرنامج، الذي يندرج في إطار تنزيل الشراكة المغربية البريطانية، يتوخى “تعزيز التعاون بين البلدين، ويشمل تبادل الخبرات في مجالات الاتصال والإعلام الحكومي والتكنولوجيات الحديثة للإعلام والاتصال”.

من جهته، أعرب السفير البريطاني عن ارتياحه للمستوى الممتاز لعلاقات التعاون بين المغرب وبريطانيا، مشيرا إلى أن هذا البرنامج يشكل محطة في تعزيز الشراكة البريطانية المغربية، وسيمكن من تعزيز التكوين في مجال الاتصال الحكومي.

وكانت بريطانيا قد أكدت في أبريل المنصرم خلال زيارة قام بها السيد الخلفي إلى لندن، التزامها لفائدة تعزيز الشراكة الاستراتيجية مع المغرب، منوهة بالمنجزات التي حققتها المملكة وخاصة في مجالي الإصلاح الديمقراطي والنهوض بحقوق الإنسان.

(و م ع)

 

عن أحمد العرفاوي

أحمد العرفاوي صحفي مغربي متخصص في المقالات السياسية، وأكتب كذلك في الرياضة وباقي المجالات.

شاهد أيضاً

الحكم على لمجرد بالسجن 6 سنوات

اخباركم  : متابعة أدانت محكمة الجنايات بباريس قبل قليل ، سعد لمجرد، بالسجن 6 سنوات، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *