الرئيسية » ثقافة وفن » اوزين : القرار الفاصل بيني وبين من يشكك في شواهدي الجامعية سيكون في المحكمة

اوزين : القرار الفاصل بيني وبين من يشكك في شواهدي الجامعية سيكون في المحكمة

حل السيد محمد أوزين وزير الشباب والرياضة مساء يوم الأربعاء، في حدود الساعة الثالثة زوالا خلال إستضافته من طرف طلبة المعهد العالي للصحافة والإعلام بالدارالبيضاء، في برنامج تلفزيوني يحمل عنوان ” مثير للجدل ” بحضور مجموعة من الفعاليات السياسية والثقافية .

حيث تطرق البرنامج إلى العديد من الأسئلة والمحاور التي تعلقت بمساره المهني ومجموعة من المزاعم والإشاعات التي أثارت  ضجة كبيرة في الآونة الأخيرة، ومازالت تثار حول شخصيته ومستواه التعليمي، ثم عائلته وعلاقة المصاهرة التي جمعته بعرابة حزب الحركة الشعبية الأستاذة حليمة العسالي .

في البداية أفتتح السؤال بالتحقيق الذي نشرته إحدى المجلات الأسبوعية الوطنية على ثماني صفحات كاملة وكان موقعه هو رئيس تحريرها تحت عنوان ” محمد أوزين اللهم إعطينا وجهك ” ، حيث شككت”  المجلة ”  في مساره الدراسي الجامعي زاعمة أنه لا يتوفر على شهادة الماستر، تخول له الإلتحاق بسلك الدكتوراه، فأجاب. منفعلا ” أنا دكتور وقد نشرت شهادة الدكتوراه على الأنترنيت ومن أراد أن يحاسبني فليعاتب الدولة ، والجامعة التي منحتني الشهادة دون توفري على “الماستر”، . ومن توهم أن ماستر الثلاثة أشهر المصغر هو من خول لي  التسجيل في الدكتوراه فقد أخطأ، بل هناك تفاصيل أدق سأحكيها في المحكمة .

أما بخصوص جامعة الشرق الأوسط التي زعم أنه درس بها، فقد أقر الوزير أن فرعها في المغرب لم يفتتح بسبب تفجيرات الحادي عشر شتنبر، ولكن كان لديها مكاتب في الولايات المتحدة الأمريكية ( BC)’ البوسطن كوليج’ .

هذا، وقد نفى أوزين كل ما أثير حول لجوءه للأستاذ الحسن اليوسي، قصد التوسط له للتسجيل في سلك الدكتوراه .

أما فيما يتعلق بمساره في الحياة، فقد أكد الوزير على أنه عاش حياة بسيطة تنبثق من حياة الشارع،وأنه جاء من الجبل  مبرزا أنه  سبق له سرقة فاكهة  ” المزاح ” و”السليت” في الحافلة ، موضحا أنه لم يسبق لأي وزير في المملكة المغربية  أن أدلى بهذه التفاصيل الدقيقة على حياته الطفولية للصحافة .

  وفي الختام استجاب السيد الوزير لرغبة الحضور ، وأنشد مقطعا من أغنية ” أنا مالي فياش” .

 

عن يونس

شاهد أيضاً

الحكم على لمجرد بالسجن 6 سنوات

اخباركم  : متابعة أدانت محكمة الجنايات بباريس قبل قليل ، سعد لمجرد، بالسجن 6 سنوات، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *