الرئيسية » ثقافة وفن » انطلاق فعاليات مهرجان تيطاوين لسينما ( الحب و السلام ) في دورته السابعة

انطلاق فعاليات مهرجان تيطاوين لسينما ( الحب و السلام ) في دورته السابعة

تعلن مؤسسة مهرجان تيطاوين لسينما ( الحب و السلام ) أن فعاليات المهرجان الدورة السابعة ستنطلق ابتداء من يوم الأربعاء 10 يوليوز 2019م الذي سيعرف حفل توقيع رواية ” متاهات الشاطئ الأزرق “للروائي عبد الجليل الوزاني و كتاب ” الثقافة الطبية في السينما ” لكاتبه بوشعيب المسعودي و قراءة العملين للناقد السينمائي نور الدين البوخصيبي ، بالمركب السوسيوثقافي ، و سيكون لطلبة المركب التربوي هيا نبدأ موعدا مع المخرج المصري سامح سالم في لقاء مفتوح بقاعة العروض التابعة للمركب.

و ذلك يوم الخميس على الساعة 10 صباحا . كما سيعرف صباح يوم الخميس انطلاق الورشات التكوين في التصوير السينمائي مع الأستاذ المتخصص في المهن السينمائية مراد توفيق ، على أن يكون جمهور المهرجان مع عروض الأفلام السينمائية صباح يوم الجمعة ابتداء من الساعة 11 صباحا مع فئة الأفلام التربوية ، و مع  الساعة الخامسة مساء. مع عروض فئة الهواة و المحترفين .
كما ستعرف الدورة السابعة تكريم الفنان المغربي إدريس الروخ و الممثلة المغربية نجوم الزهرة. و فعاليات من تطوان. المحامي نور الدين الكوطيط لعمله الدؤوب على احتواء الأنشطة الاجتماعية و الثقافية و دعمها معنويا و ماديا ، و كذا الأستاذة عايدة الخضير رئيسة نادي التسامح و التعايش بالثانوية التأهيلية الحسن الثاني. النادي الذي شهد معها نهوضا في مجال ترسيخ قيم السلام و التعايش .
و تتكون لجنة التحكيم للأفلام الاحترافية من المخرج المغربي بوشعيب المسعودي رئيسا و المخرج المصري سامح سالم عضوا و مديرة الانتاج السينمائي الإسبانية إيميليا. و تضم لجنة أفلام الهواة السينمائي عزيز الزورقي رئيسا مدير مهرجان السينما بوجدة مولاي أحمد الجعفري و مخرجة الأفلام الوثائقية آيات أزناك . أما لجنة تحكيم الفيلم التربوي تتكون من المخرج و الممثل المغربي يوسف بنقدور رئيسا و الممثل محمد سعيد الحجوي و مخرجة الأفلام الوثائقية آيات أزناك .
كما سيكون جمهور تطوان على موعد حفل الافتتاح الرسمي بعد إعطاء الانطلاقة بالأنشطة الموازية يوم الخميس 11 يوليوز على الساعة السادسة و النصف مساء و ستختتم الفعاليات بتوزيع الجوائز يوم السبت 13 يوليوز على الساعة السابعة مساء .

معاذ شهبون / تطوان

عن أخباركم

شاهد أيضاً

الحكم على لمجرد بالسجن 6 سنوات

اخباركم  : متابعة أدانت محكمة الجنايات بباريس قبل قليل ، سعد لمجرد، بالسجن 6 سنوات، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *