الرئيسية » ثقافة وفن » المهرجان الوطني لجائزة محمد الجم للمسرح المدرسي تنطلق الأسبوع المقبل

المهرجان الوطني لجائزة محمد الجم للمسرح المدرسي تنطلق الأسبوع المقبل

عقدت اللجنة المنظمة للمهرجان الوطني لجائزة محمد الجم للمسرح المدرسي مساء يوم الجمعة الأخيرة برواق محمد الفاسي بالرباط، ندوة صحافية، سلطت من خلالها الضوء على فعاليات الدورة الثانية ، التي ستقام بالرباط من 5 الى 8 من شهر ابريل 2019، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

وأكد الفنان محمد الجم الرئيس المؤسس لجمعية أصدقاء محمد الجم للمسرح المدرسي الجهة المنظمة، ان هذه الدورة، تشكل نوعا من الاستمرار والصمود في التنظيم، رغم الاكراهات، وهو دليل على مصداقية مشروع هذه التظاهرة، التي تسعى الى ترسيخ ثقافة المسرح في المؤسسة التعليمية واكتشاف المواهب.

ولامس الجم في تدخله عددا من القضايا التي همت تأسيس الفروع، وتفعيل الشراكة بين المهرجان والهيئة العربية للمسرح من خلال تكوين عدد من الاطر التربوية بلغت نحو 720 إطارا، فضلا عن أهمية الاقصائيات التي أبرزت العدد الهائل والكبير للمشاركات.

كما كشف الجم عن عدد من التكريمات التي ستعرفها الدورة تقديرا للجهود التي قدمتها العديد من الفعاليات المسرحية، منها تكريم سلطانة جمال والراحل محمد مشاش، وزين العابدين عمري، وعبد اللطيف المعروفي مؤسس أول فرع بالقنيطرة.

بالمناسبة التي سيرها الإعلامي إدريس ادرسي، وقف محمد الخيتر ممثلا للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين، عند أهمية شعار الدورة الذي يؤكد على دور المدرسة المواطنة كحاملة للثقافة والقيم، فضلا عن المستفيدين من الدورة، وكذا عن إقامة وتغذية وتأمين التلاميذ، وذلك ضمن برنامج محكم يضمن مرور الدورة في أحسن الظروف.

اما الحسين دجيتي مدير الدورة فقد سلط الضوء على ابرز الفقرات التي ستشارك فيها 12  فرقة من مختلف الجهات، وذلك بالمسرح الوطني محمد الخامس، وقاعة با حنيني، إضافة الى ندوة يشارك فيها عدد من المختصين حول التربية الفنية كرافعة للمواطنة، مع افتتاح واختتام سيكون من إبداع الأطفال أنفسهم وهذا ما يميز المهرجان.

يشار الى ان الدورة، التي تنظم بشراكة مع وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، وبتعاون مع وزارة الثقافة والاتصال ـ قطاع الثقافة، سبقتها اقصائيات جهوية، شارك فيها نحو 700 عرض، كما ستشهد تباري 12 فرقة على الجوائز، تحت إشراف لجنة تحكيم يترأسها الدكتور عبد الرحمان بن زيدان

م . الصوفي

عن أخباركم

شاهد أيضاً

الحكم على لمجرد بالسجن 6 سنوات

اخباركم  : متابعة أدانت محكمة الجنايات بباريس قبل قليل ، سعد لمجرد، بالسجن 6 سنوات، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *