الرئيسية » ثقافة وفن » افتتاح مركب ثقافي بالحي الحسني بالبيضاء يستهدف سكان المنطقة لإظهار وصقل المواهب

افتتاح مركب ثقافي بالحي الحسني بالبيضاء يستهدف سكان المنطقة لإظهار وصقل المواهب

اخباركم : 2022/12/23

افتتح مساء أمس  الجمعة بمقاطعات الحي الحسني بالدار البيضاء، افتتاح المركب الثقافي الحسني، الصرح الثقافي الذي من شأنه المساهمة في إشعاع الفعل الثقافي بالمدينة.
ويعد المركب الثقافي الحسني، مرفقا جماعيا مخصصا للتنشيط الحضري واحتضان التظاهرات الفكرية والفنية من ندوات، وعروض مسرحية، وحفلات موسيقية وغنائية، ومعارض للفنون التشكيلية.


يتوفر المركب على مجموعة من المرافق من بينها قاعة لتقديم العروض المسرحية، وأخرى خاصة بتقديم العروض، بالإضافة إلى معهد الموسيقى والرقص والفنون المسرحية، وخزانة جماعية.
وبهذه المناسبة، نظم حفل حضرته نبيلة الرميلي رئيسة مجلس جماعة الدار البيضاء، وخديجة بن الشويخ عامل عمالة مقاطعات الحي الحسني، وشخصيات فنية ومنتخبون.


وأثنت الرئيسة الرميلي في كلمة بالمناسبة، على الجهود التي بذلتها مختلف الأطراف المتدخلة من أجل افتتاح هذه المعلمة الثقافية في وجه العموم، مشيرة إلى تضافر جهود مختلف المتدخلين بشأن إخراج هذا المشروع إلى حيز الوجود.
واعتبرت أن الصعوبات التي واجهها المشروع أصبحت من الماضي، مؤكدة أن الجميع يتطلع اليوم إلى أن يساهم هذا الصرح الثقافي في إشعاع الفعل الثقافي بالمدينة، والمساهمة في التنمية الثقافية للمدينة.
من جهته، عبر الطاهر اليوسفي رئيس مقاطعة الحي الحسني، عن أمله في أن يساهم المركب الثقافي الحسني في تنشيط وتدعيم القيم الثقافية والفنية للمدينة، مشددا على حاجة مدينة الدار البيضاء إلى تعزيز تموقعها أيضا في مجالات الثقافة والفن بمختلف أشكاله، وذلك بحثا عن مكانة متميزة بين المدن الرائدة.

عن أحمد العرفاوي

أحمد العرفاوي صحفي مغربي متخصص في المقالات السياسية، وأكتب كذلك في الرياضة وباقي المجالات.

شاهد أيضاً

غضب جديد على سارة برليس وادريس الروخ

اخباركم  : متابعة    انتشر فيديو للممثلين المغربيين ادريس الروخ وسارة برليس نعت من طرف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.