الرئيسية » مجتمع » 5 ملايين تسقط رجل سلطة برتبة باشا بمراكش

5 ملايين تسقط رجل سلطة برتبة باشا بمراكش

اخباركم : متابعة

الرقم المباشر سرع إيقافه متلبسا بمحطة وقود أسقط كمين محكم، في العاشرة ليلا من أول أمس (الخميس)، رجل سلطة برتبة باشا، تسلم، قبل أسابيع قليلة، مهام تدبير الملحقة الإدارية المسيرة بمراكش، قادما إليها من برشيد. وعلمت “الصباح” أن القائد ضبط متلبسا بالارتشاء، أثناء محاصرته من قبل عناصر الفرقة الوطنية للشرطة القضائية استرسالا لإجراءأت قبلية تتعلق بتبليغ عبر الرقم المباشر لرئاسة النيابة العامة ،

أسندت عملية التأكد من وقائعه ومضامنه إلى وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية للمدينة الحمراء .
وفي تفاصيل الواقعة ،أوردت المصادر نفسها أن المبلغ شخص يمتلك محلا تجاريا لتجارة الألمنيوم ، يقع بنود الملحقة الإدارية

( ازلي ) وأن القائد ،في إطار مهامه الرقابية ، سبق أن زار محله وطالبه بالتراخيص التي تخول له مزاولة نشاطه . ورغم أن الحرفي مد بعض الرخص إلى القائد الاانه رفضها ، معتبرا أن المعني بالأمر يوجد في وضع مخالف للقانون لعدم توفره على رخصة المزاولة ، قبل أن يصل الأمر إلى مساومات قصد غض الطرف ، بلفت 50 الف درهم ، يمنحها صاحب المحل الحرفي للقائد ، كي يغادر عن المخالفة . ولا يفعل إجراءات غلق المحل .

واضطر المشتكي ، أمام الحالة هذه .إلى اللجوء إلى الرقم المباشر بالنظر إلى حجم المبلغ ، ليبلغ عما يطلبه القائد رشوة ، لتم توجيهه نحو النيابة العامة لدى المحكمة الابتدائية لمباشرة الإجراءات.
وساير المشتكي الإيقاع مبديا استعداده لتنفيذ ما طلب منه، إذ استغرق الكمين أربعة أيام ، قبل أن يضرب القائد موعدا مع المبلغ بمحطة وقود غير بعيدة عن سوق تجاري كبير معروف بمدخل المدينة.
وتسلم القائد مبلغ الرشوة حوالي العاشرة ليلا، لتتم محاصرته من قبل عناصر الفرقة الجهوية للشرطةالقضائية ،وتفتيش وحجز المبلغ المالي الذي حازه من المشتكي ، والذي سبق أن عاينت الضابطة القضائية أرقامه التسلسلية في محاضر الشكاية التأكيد التي تلقتها من المشتكي نفسه .
وتواصلة ،صباح امس الجمعة إجراءات الإستماع إلى المشتكي والقائد ، الذي وضع رهن تدبير الحراسة النظرية ، اد ينتظر أن تستكمل ، اليوم الأحد، لتتم أحالة الملف والطرفية على النيابة العامة المختصة لاتخاذ المتعين .

عن أخباركم

شاهد أيضاً

الحكومة تتراجع عن قراراتها الضريبية تحت ضغط المحامين

اخباركم : 2022/11/03 خلص اجتماع عقد مساء اليوم الخميس 3 نونبر 2022، بين جمعية هيئات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.