الرئيسية » اقتصاد » يوم دراسي للمحاسبين يهذف إلى مناشدة وزارة المالية و المشرع المغربي المجيئ بتعديل (الإعتماد للجميع )

يوم دراسي للمحاسبين يهذف إلى مناشدة وزارة المالية و المشرع المغربي المجيئ بتعديل (الإعتماد للجميع )

نظم الائتلاف الوطني للمحاسبين المستقلين والجمعية المغربية للمحاسبين يوما دراسيا الأحد 23 يونيو 2019 بخصوص تعديل المادة 103 من القانون 12/127 المتعلق بتنظيم مهنة محاسب معتمد، وإمكانية تنقيحه تحت شعار: كلنا محاسبون كلنا معتمدون” وقد أثنى المشاركين على تجاوب الوزارة الوصية و المشرع المغربي، على تفهمهم للعدالة قضيتهم  ( الاعتماد للجميع ) وذلك من خلال الإجماع على مقترح تعديل القانون الذي تقدم للقراءة بلجنة المالية يوم 21 ماي المنصرم، واصفين تلك الخطوة بالإيجابية، في أفق تنقيحه من أجل استدراك الفئة الثالثة والتي تمثلها الجمعية المغربية للمحاسبين.

وفي كلمت السيد علال حمداوي، رئيس الجمعية المغربية للمحاسبين من خلال مداخلته: تقدم بالشكر للفرق البرلمانية ولوزارة المالية من خلال تفهمهم لوضيعة الفئة الثالثة، مطالبا الجميع بالانتباه إلى ضرورة تنقيح ذلك المقترح التعديلي من أجل تسوية شاملة للملف.

وأضاف حمداوي، في تصريح ل ” اخباركم المغربية ” نأمل أن يشمل مشروع الوزارة القادم جميع فئات المحاسبين، بما فيهم الفئة الثالثة التي تضم 500 شركة محاسبة، واكثر من 1600 أجير ومتدرب، تمارس مهنتها داخل الإطار القانوني المسموح به”.

وبخصوص التعديل المرتقب، لقد عبر كذلك عن أمله في وزارة المالية وفي المشرع المغربي، في تقديم مشروع تعديل متكامل يضم الجميع، موردا: ” نلفت الانتباه الجميع بأن المقترح التعديلي السابق، لا يحتوي بين صفحاته، حلول للفئة الثالثة، لذا نراهن من خلال هذا اللقاء تحسيس كل مكونات الجسم المحاسبتي والوزارة والمشرع المغربي، من ضرورة تنقيحه واستدراكه، لما فيه خير للجميع وللمهنة”.

للإشارة ، فاليوم الدراسي، شارك فيه أعضاء من المجلس الوطني للمنظمة المهنية المعتمدين وخبراء دستوريون وقانونيون ومهنيون، في نقاش حول امكانية تنقيحه والتسريع بالمصادقة عليه وسبل المواكبة، بطرق تشاركية وتضامنية بين جميع مكونات المهنيين.

عن أخباركم

شاهد أيضاً

المكتب المغربي للملكية الصناعية والتجارية ينظم دورة تكوينية حول الملكية الصناعية والتجارية لفائدة المراكز الجهوية للاستثمار

اخباركم  : هيئة التحرير نظم المكتب المغربي للملكية الصناعية والتجارية، يومي 18 و19 يناير 2023 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *