الرئيسية » اقتصاد » الهيئة المغربية للمقاولات تنظم أول ملتقى للأعمال بحضور إسبانيا ضيفة شرف في طنجة

الهيئة المغربية للمقاولات تنظم أول ملتقى للأعمال بحضور إسبانيا ضيفة شرف في طنجة

اخباركم : هيئة التحرير

أعلنت الهيئة المغربية للمقاولات عن تنظيم الملتقى الأول للأعمال يومي الجمعة والسبت 24 و25 من فبراير الجاري، بشراكة مع غرفة التجارة والصناعة والخدمات بجهة طنجة تطوان الحسيمة.

وسيعرف الملتقى الأول للأعمال، الذي تحضره إسبانيا كضيف شرف، معرضا بحضور مقاولات تمثل قطاعات التكوين والاستشارات، والرقمنة، والطاقات المتجددة، وإعادة التدوير وتثمين النفايات.

كما سيشهد الملتقى، المنظم بتعاون مع المركز الجهوي للاستثمار ومؤسسة “تمويلكم”، تنظيم ندوات موضوعاتية تدور محاورها حول فرص الاستثمار بجهة طنجة تطوان الحسيمة، والتكوين والمواكبة، والانتقال الرقمي، والطاقات المتجددة، فضلا عن تنظيم لقاءات ثنائية (B2B) بين الشركات والمقاولات المغربية ونظيرتها الإسبانية.

وحسب بلاغ للمنظمين، جاء اختيار المملكة الاسبانية لتكون ضيف شرف أول دورة من ملتقى الأعمال، في سياق التطور الاقتصادي الذي يشهده البلدان الجاران، وفي ظرفية تتسم بالتقارب الاستراتيجي المغربي الإسباني.

كما سيعرف الملتقى الأول للأعمال مشاركة نحو 500 مقاولة صغرى وصغيرة جدا ومتوسطة، من مختلف جهات المملكة، بالإضافة إلى ممثلي المناطق الصناعية، ومؤسسات منتخبة وإدارات عمومية تمثل الاستثمار والتشغيل والضرائب والاقتصاد والمالية.

وتتوخى هذه المبادرة تكريس مناخ أعمال يقوم على تبادل الخبرات وتقاسم التجارب بين رجال ونساء الأعمال وأرباب المقاولات الصغيرة جدا والصغرى والمتوسطة، وتشبيك العلاقات المهنية فيما بينهم، وكذا تعزيز التواصل بين الإدارة والمقاول في القضايا والانشغالات المشتركة.

كما يسعى المنظمون تطوير قدرات الشركات الصغيرة جدا والمقاولات الصغرى والمتوسطة، في إبراز ذاتها وتسويق خدماتها من أجل مساهمة فعالة في إنعاش الاقتصاد المغربي، وتعزيز فرص الشغل في القطاع الخاص، والتشجيع على الاستثمار.

عن أخباركم

شاهد أيضاً

النهائي الثاني لبطولة القسم الممتاز لكرة السلة : .مجد طنجة يهزم الفتح الرياضي حقق فريق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *