الرئيسية » اقتصاد » وزير الصناعة يتوعد باعة قطع غيار السيارات -فيديو

وزير الصناعة يتوعد باعة قطع غيار السيارات -فيديو

قام مولاي عبد الحفيظ العلمي، وزير الصناعة والاستثمار والتجارة والاقتصاد الرقمي، يومه الأربعاء، بالإشراف على إطلاق علامة خاصة بخدمات توزيع قطع غيار السيارات، بمدينة الدار البيضاء.

وارتباطا بهذا، قال الوزير إن العلامة المعروفة اختصارا باسم “سلامتنا”، ستشكل مشروعا من المشاريع الاستراتيجية المهمة للمغرب، خصوصا أنها تأخذ بعين الاعتبار حماية المستهلكين.

وأوضح المتحدث نفسه، أن هذه المنظومة الجديدة ستساهم في تعزيز تنظيم التوزيع بسوق قطع الغيار، مشددا على تحمله المسؤولية في حماية حياة المواطنين، ومراقبة القطع المستوردة والقطع المصنوعة محليا.

وأكد وزير الصناعة، أن جل الحوادث الطرقية التي تودي بحياة المواطنين ترجع بالأساس للفرامل غير الصالحة، مشيرا إلى أنه ومن خلال علامة “سلامتنا” سيحظى المستهلك بمواكبة جيدة تمكنه من تمييز القطع الصالحة من غيرها، يقول الوزير.

وخاطب مولاي عبد الحفيظ العلمي، مهنيي القطاع، قائلا: “باش تبيعو قطع الغيار اللي يخرجو على حياة المغاربة راه ما غديش نخليكم، واللي ما عجبوش الحال يبدل الحرفة”.

يذكر أنه سيتم تنظيم أوراش إرشادية، لفائدة مقاولات قطاع الغيار وتجار التقسيط والسلطات المكلفة بتطبيق حقوق الملكية الصناعية، على مدى 3 أشهر لتعزيز انخراطهم ومواكبتهم للعلامة”.

 

LeSiteinfo

عن أخباركم

شاهد أيضاً

المكتب المغربي للملكية الصناعية والتجارية ينظم دورة تكوينية حول الملكية الصناعية والتجارية لفائدة المراكز الجهوية للاستثمار

اخباركم  : هيئة التحرير نظم المكتب المغربي للملكية الصناعية والتجارية، يومي 18 و19 يناير 2023 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *