الرئيسية » أخبار » هدية السنة الجديدة.. انخفاض أسعار المحروقات بالمغرب ابتداء من فاتح أبريل

هدية السنة الجديدة.. انخفاض أسعار المحروقات بالمغرب ابتداء من فاتح أبريل

بعد موجة ارتفاع شهدتها أسعار المحروقات خلال الأيام الماضية بالمغرب، ستعرف أسعار الغازوال والبنزين انخفاضا، ابتداء من  بداية السنة الجديدة، تماشيا مع التغيرات التي شهدتها السوق الدولية للنفط.

وستعرف الأسواق المغربية انخفاضا مهما في أثمنة بيع المحروقات بالتقسيط في المحطات، حيث سيسجل الغازوال تراجعا بنسبة 27 سنتيما فيما سيتراجع البنزين بـ 20 سنتيما

وأكد جمال زريكم، رئيس الجامعة الوطنية لأرباب وتجار ومسيري محطات الوقود بالمغرب في تصريح لـ سيت أنفو ، أن الانخفاض الجديد في الأسعار سيطبق انطلاقا من الأيام الأولى للسنة المقبلة، بعدما عرفت أثمنة بيع المحروقات سلسلة متتالية من التراجعات على المستويين الوطني والدولي منذ شهر نونبر الماضي.

التراجع الحاصل في ثمن بيع المحروقات بالتقسيط راجع لانخفاض أسعار النفط بالأسواق الدولية.

في سياق آخر، كشف عادل زيادي، رئيس تجمع النفطيين أن مهنيي القطاع لازالوا ينتظرون الصيغة القانونية التي ستعتمدها الوزارة المكلفة بالحكامة، لتطبيق قرار تسقيف أرباح المحروقات.

وأضاف زيادي، رئيس تجمع النفطيين ، ننتظر الآن كلمة السيد الوزير بخصوص قرار التسقيف، الذي نعتبره بمثابة تراجع عن ليبرالية القطاع، مضيفا بالقول: في نظرنا، هذا القرار لا يساهم في تنمية الاقتصاد الوطني كما نطالب الوزير بتفسير المراد من التسقيف وكيفية تفعيله على أرض الواقع”.

ونفى المتحدث ذاته، فرضية نشوب خلاف بين تجمع       النفطيين وأرباب محطات الوقود، مشددا على أن الجميع ينتظر قرار الوزير بشأن التسقيف

عن يحيى الادريسي

شاهد أيضاً

بايتاس : برنامج “فرصة”.. الحكومة ستتجاوز تأخر ضخ الاعتمادات المالية في الأيام القليلة المقبلة

اخباركم : و م ع اكد الوزير المنتدب المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق الرسمي باسم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *