الرئيسية » أخبار » نشر مقال بجريدة وطنية أثر على الأجواء داخل إجتماع لمجلس الجماعة بمدينة الدارالبيضاء

نشر مقال بجريدة وطنية أثر على الأجواء داخل إجتماع لمجلس الجماعة بمدينة الدارالبيضاء

 على خلفية مقال نشرته اليوم إحدى الجرائد يتحدث عن وجود ” خروقات ” في الصفقة ، بعد أن شهدت الدورة العادية لشهر أبريل 2013 لمجلس الجماعة الحضرية للدار البيضاء نقاشا حادا حول طلبات العروض الدولية (رقم 15 / 2012 ) المتعلقة بمشروع محطة تطهير المياه العادمة بسيدي البرنوصي

وقد أثار هذا الموضوع نقاشا حادا وتشنجات ، دفعت رئيس المجلس السيد محمد ساجد إلى التأكيد على أن المقال المنشور يتضمن معلومات ” غير دقيقة ومغلوطة “، في ما طالب عدد من المستشارين بفتح تحقيق في الموضوع لإجلاء الحقيقة وتقديمها كاملة للراي العام المحلي ، وللإشارة  فإن محطة تطهير المياه العادمة بسيدي البرنوصي تندرج في إطار محاربة تلوث الخط الساحلي الرابط بين المحمدية والبيضاء، وذلك عبر جمع مقذوفات المياه العادمة ومعالجتها بشكل أولي ثم قذفها بواسطة قناة بحرية إلى عمق يتجاوز 20 كيلومترا داخل البحر

من جهة أخرى صادق مجلس الجماعة الحضرية للدار البيضاء ، اليوم الخميس ، على مسار الميترو العلوي للمدينة ، ومشاريع تنموية أخرى . ويتعلق الأمر بمسار ينطلق من منطقة مولاي رشيد مرورا بشارعي إدريس الحارثي ومحمد السادس ، وصولا إلى مسجد الحسن الثاني .
كما صادق المجلس خلال هذه الدورة ، التي حضر جانبا منها وفد البرلمانيات والمستشارات الموريتانيات الذي يقوم بزيارة للمغرب ، على نقطة تتعلق ببرمجة الفائض الحقيقي الناتج عن التدبير المالي لسنة 2012 .
كما تمت المصادقة على نقطتين تهمان ، وضع بقعتين أرضيتين رهن إشارة وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية لبناء، مسجد بديار السلام بمقاطعة سيدي عثمان ومسجد بحي كوتيي بمقاطعة سيدي بليوط.
وبالمناسبة، تم إقرار نقطة أخرى تتعلق بتسمية بعض شوارع وأزقة مدينة الدار البيضاء، في حين تم تأجيل، إلى الدورة المقبلة، نقطتين تهمان تقديم عرض حول مشروع المسرح الكبير للمدينة وآخر حول وضعية الممتلكات الجماعية لمدينة الدار البيضاء.

 

عن أحمد العرفاوي

أحمد العرفاوي صحفي مغربي متخصص في المقالات السياسية، وأكتب كذلك في الرياضة وباقي المجالات.

شاهد أيضاً

بايتاس : برنامج “فرصة”.. الحكومة ستتجاوز تأخر ضخ الاعتمادات المالية في الأيام القليلة المقبلة

اخباركم : و م ع اكد الوزير المنتدب المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق الرسمي باسم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *