الرئيسية » ثقافة وفن » مهرجان مراكش للضحك 2016 : فجر امتعاض المغاربة من مستوى الحموضة

مهرجان مراكش للضحك 2016 : فجر امتعاض المغاربة من مستوى الحموضة

مهرجان مراكش للضحك 2016، نال نصيبا وافرا من الانتقادات. هذه التظاهرة، وبعد عرضها في القناة الثانية (دوزيم)، مساء أمس الأربعاء، فجر امتعاض المغاربة من مستوى الحموضة الذي وصلت إليه الكوميديا في المغرب.
النصيب الأكبر من الانتقاد ناله رشيد العلالي، المنشط في القناة الثانية، الذي ظهر من خلال العرض المقدم في المهرجان، الذي نشطه الفنان الكوميدي إيكو، أن جرعة البسالة زادت عندو لدرجة يعصب تحملها.
وماشي غير رشيد لي معجبش للمغاربة، حتى الفنان “طاليس”، تعرض لهجوم شرس من طرف (الفيسبوكيين)، الذين استهجنوا سكيتشه المليء بالألفاظ البديئة. و”حماقا”

يشار إلى أن العروض المقدمة بالفرنسية بدورها لم تكن في المستوى، وهذا ينطبق إيضا على (إيكو) الذي لم ينل حضوره هذه السنة إعجاب المشاهد المغربي لي بان ليه الكوميدي المغربي كان غير كيكور ويعطي للعور.

مع الأمل أن تكون النسخة المشوهة التي شاهدها المغاربة مصدومين خصوصا وأنهم انتظروها بكثرة هي آخر نسخ هذا المسخ المشوه الذي يكشف بعضا من عيوب كوميديانا في المغرب التي بقيت في مرحلة أولى ولم تستطع أن تطور نفسها إطلاقا، ولم تستطع أن تملأ ضحكها الأول ببعض من علم وثقافة لكي تصل إلى الناس بطريقة تشبه تلك التي تصل بها كوميديا العالم الآخر

 

عن أخباركم

شاهد أيضاً

حملة تضامنية واسعة مع عبد الصمد ناصر تقودها وجوه معروفة على مواقع التواصل الاجتماعي

اخباركم : 2 يونيو 2023 حملة تضامنية واسعة مع عبد الصمد ناصر تقودها وجوه معروفة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *