الرئيسية » دولية » لحاق لالة تاكركوست.. هوبر ومودوجي يفوزان بالسباق الأصعب

لحاق لالة تاكركوست.. هوبر ومودوجي يفوزان بالسباق الأصعب

اخباركم : 2023/02/12

احتفل لحاق لالة تاكركوست للجري والدراجات بعيده الخامس على ضفاف بحيرة لالة تاكركوست، على بعد بضعة كيلومترات جنوب مراكش. كانت البداية يوم السبت 11 فبراير 2023، حيث انطلق ما يقرب من 150 من عشاق الدراجات الجبلية في سباقين لمسافة 35 كيلومترًا و65 كيلومترًا على تلال الأطلس الكبير، حول البحيرة التي شكلها سد كافاجناك. وأسفر سباق 35 كلم عن فوز إلياس ككاس في فئة الرجال وفتيحة أخميس في فئة السيدات، بينما تفوق يوسف إسماعيلي وزينب طباحات في فئتي الرجال والسيدات ضمن سباق مسافة 65 كلم.

وتم تخصيص فترة ما بعد الظهر للحاق الخاص بالأطفال، والذي تميز بمشاركة 180 طفلاً من الدواوير المجاورة في مسعى لتعزيز الإدماج والتنمية من خلال الرياضة، حيث ركض الأطفال لبضعة كيلومترات في أجواء رائعة.

وشكل يوم الأحد 12 فبراير فرصة للعدائين من أجل الجري والمشي حول بحيرة لالة تاكركوست، من خلال 4 سباقات بطول 9 كيلومترات و19 كيلومترًا و29 كيلومترًا و42 كيلومترًا، حيث عبر ما يقرب من 600 عداء وعداءة قوس الانطلاقة في جميع المسافات، واستمتعوا بمناظر رائعة لقمم الأطلس المغطاة بالثلوج. في مسافة 9 كيلومترات، فازت سكينة وادي ويونس الكورش بالمركز الأول في فئتي السيدات والرجال، وحقق النتيجة ذاتها كل سولين ماروني وبورحيم البوزيري في سباق 19 كيلومترًا، وياسمينة قدراوي وكريم لمرابط في سباق 29 كيلومترًا، وكذلك لورين هوبر ومودوجي حمو في سباق 42 كيلومترًا والذي كان مخصصا لأصحاب أكبر قدرة على التحمل.

وفي نهاية نسخة هذه السنة من لحاق لالة تاكركوست تم تسليم جميع أعضاء طاقم اللحاق كؤوسا تذكارية تقديرا لعملهم طيلة 5 سنوات، كما شكل تناول وجبة الغداء جماعيا لحظة الاحتفال، علما أن النشاطً الاجتماعي كان حاضرا بقوة من خلال السباق الخاص بالأطفال، وعملية توزيع المواد الغذائية، وجمع 800 كيلوغرام من النفايات من مسارات اللحاق التي يزيد طولها عن 65 كيلومترًا، وكذا جمع التبرعات لتجديد المدارس.

 

 

عن أخباركم

شاهد أيضاً

طارق السكتيوي يكشف حقيقة اقترابه من تدريبالوداد الرياضي أو الجيش الملكي

اخباركم : السبت 01 يوليوز 2023 أماط الإطار الوطني، طارق السكتيوي، اللثام عن الأخبار التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *