الرئيسية » أخبار » رسميا : عبد اللطيف وهبي أمينا عاما لـ”البام”

رسميا : عبد اللطيف وهبي أمينا عاما لـ”البام”

أخباركم : أحمد . ع

انتخب المجلس الوطني لحزب الأصالة والمعاصرة، اليوم الأحد 9 فبراير الجاري (2020)، بالإجماع، المحامي عبد اللطيف وهبي أمينا عاما لـ”البام”، وذلك خلال المؤتمر الرابع للحزب، المنعقد بمدينة الجديدة.

وتمكن عبد اللطيف وهبي مرشح تيار “المستقبل” داخل حزب الأصالة والمعاصرة من قيادة “الجرار”، وذلك بعد قرار عدد من المنافسين له الانسحاب وفي مقدمتهم هشام الصغير وعبد السلام بوطيب والشيخ محمد بيد الله وسمير بلفقيه.

وتم الاتفاق على أن يكون عبد اللطيف وهبي أمينا عاما للأصالة والمعاصرة، وعلى أن يكون مهدي بنسعيد نائبا له، ومن جهة أخرى، تم الإتفاق على أن تستمر فاطمة الزهراء المنصوري، على رأس المجلس الوطني، وسيتولى عادل أبركان مهمة نائبها، أما فيما يخص باقي أعضاء المجلس الوطني فسيتم اقتسامهم بين أعضاء التيارين بالتساوي.

وبهذا، يتولى عبد اللطيف وهبي مهامه الجديدة لخمس سنوات، كما أعاد الحزب فاطمة الزهراء المنصوري على رأس المجلس الوطني لخمسة أعوام.
وكان وهبي قد خاض سباق الأمانة العامة إلى جانب مترشحين آخرين، على غرار محمد الشيخ بيد الله، الذي انسحب من دائرة المنافسة على منصب الأمين العام للحزب اليوم الأحد.
ولم يشرح محمد الشيخ بيد الله أسباب انسحابه، مكتفيا بالقول إنه كان مرتبطا بالحزب وأنه يعتزم الحفاظ على وضعه بداخله ودعم مشروعه السياسي.
وقال وزير الصحة الأسبق في حكومة ادريس جطو، أتمنى للحزب مزيدا من التفاهم والتماسك والتجانس، الذي يسمح له بلعب دوره الدستوري بالكامل وفي أفضل الظروف”.
وبانسحاب بيد الله، أصبح الطريق مفتوحا أمام قيادي الحزب عبد اللطيف وهبي، الذي نال منصب الأمين العام لـ”البام” خلفا للمنتهية ولايته، حكيم بنشماش.

عن أحمد العرفاوي

أحمد العرفاوي صحفي مغربي متخصص في المقالات السياسية، وأكتب كذلك في الرياضة وباقي المجالات.

شاهد أيضاً

بايتاس : برنامج “فرصة”.. الحكومة ستتجاوز تأخر ضخ الاعتمادات المالية في الأيام القليلة المقبلة

اخباركم : و م ع اكد الوزير المنتدب المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق الرسمي باسم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *