الرئيسية » الحوار الصحفي » حسن أوغني المدرب السابق لفريق الاتحاد البيضاوي لكرة القدم في تصريح ” لموقع أخباركم “

حسن أوغني المدرب السابق لفريق الاتحاد البيضاوي لكرة القدم في تصريح ” لموقع أخباركم “

إذا أردنا النهوض برياضة كرة القدم يجب تطبيق القانون

المطبق على المدربين .على المسؤولين في الفرق

hassan-Oghni

ما هي أسباب مغادرتك لفريق الاتحاد البيضاوي؟

 أسباب مغادرتي لفريق الإتحاد البيضاوي، غير معروفة وغامضة ، أنا شخصيا لم أفهم الأسباب، لكن يمكنك أن تطرح هذا السؤال على المكتب المسير، الذي يتحمل مسؤولية التسيير الذي  أصدر حكما متسرعا، ففي الأمس القريب كنت بطلا لكن اليوم تغيرت الاحوال والظروف، و أصبحت لا أسوى شيئا سبحان مبدل الأحوال.

 الاتحاد البيضاوي كان قريبا من الصعود، لكن عند مغادرتك له إحتل مراتب متأخرة  ما السبب في هذا التراجع ؟

 طبعا، كنا نقوم بعمل جبار من أجل تحسين مردودية الفريق، والرقي به الى مستوى طموح الجماهير الاتحادية التي تسعى دائما الى ان يكون فريقها في القسم الوطتي الاول، لكن شاءت الظروف، ووقعت مشاكل عند بداية الاستعدادات ووقع ما وقع، مدرب وضع  سيرته لدى المكتب ليفاجأ في الأخير بقرار غامض نابع من نية مبينة، الشيء المؤكد من هذه الواقعة هو أن المغادرة كان مخطط لها مسبقا.

 لماذا تراجعت نتائج الفريق بعد مغادرتك ؟

 ففي السنة الفارطة كنا قد حققنا نتائج مهمة، أما في هذه السنة فأسباب النتائج التي حصل عليها الفريق، تعود بالاساس الى سوء التسيير والتدبير التي يشرف عليهما المكتب المسير للفريق، فالمكتب المسيير يتحمل المسؤولية كاملة ومن دون تبرير يذكر، لأن ما حققه  الفريق من نتائج لا يحتاج إلى  تبريرات لإخفاء الحقيقة.

 ما هي المشاكل التي تعاني  منها فرق كرة القدم المغربة ؟

الكرة المغربية بخير، وهناك  مسؤولين  في مستوى عالي، ولاعبين جيدين، لكن اين يكمن الخلل،  الخلل كما يعرف الجميع يكمن أساسا في سوء التسيير، لأنه إذا ما ظهرت لك نتائج اي فريق تسير من سيء إلى أسوأ، فكن متأكدا أن التسيير فيه خلل ما ويجب تقويمه، ما نتمناه هو أن  يخضع المسؤولين على الفرق إلى تكوين يكون في مستوى المسؤوليات الملقاة على عاتقهم، وأن يطبق عليهم  القانون الذي يطبق على المدربين والمصنف على الشكل التالي:(D.C.B.A). يجب على المسؤولين تغيير العقلية المتعامل بها، إذا اردنا النهوض برياضة كرة القدم ببلادنا.

 هل وقعت العقد مع فريق اتحاد تمارة رسميا ؟  

المؤمن لا يلذغ من الجحر مرتين، ما وقع لي مع فريق الاتحاد البيضاوي، جعلني لا أتسرع في إتخاد اي قراربعجالة.

عن أحمد العرفاوي

أحمد العرفاوي صحفي مغربي متخصص في المقالات السياسية، وأكتب كذلك في الرياضة وباقي المجالات.

شاهد أيضاً

يوسف النصيري : الآن يجب أن ننسى هذه المباراة وأن نستعد بقوة في التداريب لمباراتنا المقبلة في دور ثمن النهائي حتى نكون مستعدين ونقدم نتيجة إيجابية

دعا يوسف النصيري، مهاجم المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم، كل من ينتقده من الجماهير المغربية، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *