الرئيسية » مجتمع » تتفكيك عصابة لاشتباه تورطها في تزوير دبلومات وشواهد بكالورية وعرضها للبيع على الانترنت

تتفكيك عصابة لاشتباه تورطها في تزوير دبلومات وشواهد بكالورية وعرضها للبيع على الانترنت

أخباركم : متابعة

تفاصيل مثيرة تتعلق بقضية الترويج لعرض دبلومات وشهادات مزورة للبيع على مواقع التواصل الاجتماعي. حيث تمكنت عناصر فرقة الشرطة القضائية بمنطقة أمن أنفا بمدينة الدار البيضاء، وذلك يوم أمس الجمعة فاتح يوليوز الجاري، من إيقاف شخصين يشتبه في ارتباطهما بشبكة إجرامية تنشط في التزوير واستعماله.

وأوردت مصادر بأن مصالح ولاية أمن الدار البيضاء، قد سبق ورصدت إعلانات منشورة على صفحة بمواقع التواصل الاجتماعي، تعرض للبيع دبلومات وشواهد دراسية مزورة، حيث أسفرت الأبحاث التقنية والتحريات الميدانية عن تحديد هوية صاحب الحساب وشريكه في هذا النشاط الإجرامي، وذلك قبل أن يتم توقيفهما بمدينة طنجة وهما في حالة تلبس بحيازة وترويج دبلوم جامعي مزور.

ووفق نفس المصادر، فقد تمخض عن التفتيش المنجز بداخل منزله المشتبه فيه الرئيسي عن حجز حاسوبين محمولين وآلة للطباعة ودعامات لتخزين المعطيات الرقمية، علاوة على تسعة أختام مطاطية مزيفة وأربع شهادات باكالوريا و19 دبلوما مزورا، علاوة على مبلغ مالي يشتبه في كونه من متحصلات هذا النشاط الإجرامي.

وأفادت المصادر بأنه تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهما الموقوفين تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، فيما لازالت الأبحاث والتحريات جارية بغرض توقيف جميع المساهمين والمشاركين في ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.

وتتواصل قضايا التزوير تبرز باستمرار، ومن النادر ما نجدها في وثائق دراسية، أو شواهد إشهادية كالباكلوريا، والإجازات.

ومن جهة أخرى تعمل المصالح الأمنية بجد ومسؤولية على مجابهة هذه الظاهرة، والتحري من أجل إيقاف مزوري الوثائق العدلية والاشهادية وغيرها من محررات رسمية.

عن أخباركم

شاهد أيضاً

اخباركم : متابعة تمكنت عناصر الشرطة بمنطقة أمن عين السبع الحي المحمدي بمدينة الدار البيضاء، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *