الرئيسية » علوم وتكنولوجيا » بسرعة البرق : تطبيق جديد يفك حظر “الواتس آب” و “السكايب” من طرف شركات الاتصالات بالمغرب

بسرعة البرق : تطبيق جديد يفك حظر “الواتس آب” و “السكايب” من طرف شركات الاتصالات بالمغرب

بعد الضجة التي أثارها قرار شركات الاتصال المغربية القاضي بوقف الاتصالات المجانية عبر تقنية” Voip” على خدمات الدردشة و التراسل الفوري “واتس آب”، “سكايب” و “فايبر”، على شبكات 3G و 4G، اختار المدون المغربي رغيب أمين أن يقدم شرحا حول كيفية استعمال أفضل تطبيقات الـ VPN.
و تتيح الـ VPN المعروفة إمكانية تغير قناة مرور البيانات لكي تصبح عبر الـ Virtual privat netwrok )VPN ) عوض أن تمر عبر شركات الاتصال، و بهذه الطريقة يمكن لمستخدم التطبيقات أن يجري اتصالاته دون أن تنتبه شركات الاتصال إلى ذلك.

و  قدم المدون أمين شرحا لتطبيق EasyOvpn ، الذي يعد من أفضل البرامج من حيث عدد “السرڤرات” التي يقدمها، إذ وجب في البداية تحميل كل من تطبيق EasyOvpn وكذلك تطبيق OPENvpn الذي سيحتاجه المستخدم عند بداية العمل بتطبيق EasyOvpn .
و بعد انتهاء التتبيث يجب على المستخدم أن ينتظر التطبيق إلى أن يقوم بتحديث قائمة سرڤرات الـ VPN، بعد ذلك يختار إحداها من اجل الاتصال عن طريق النقر على علم الدولة، بعد ذلك النقر على Accept من أجل الاتصال .

-تطبيق Hola Free VPN Proxy و هو من أشهر التطبيقات خلال السنوات الأخيرة، و ما يميز هذا التطبيق عن غيره أنه عند اختيار العمل بخدمة الـ VPN فهو لا يفرض على المستخدم أن يحول كل “ترافيك” الهاتف عبر “سرڤراته”، بل يمكنه اختيار تطبيق دون آخر للاشتغال بخدمة الـ VPN .
مثلا : إذا أردنا تشغيل “واتس آب” فقط عبر خدمة الـ VPN ، لكي تتيح لنا عمل اتصالات صوتية، وفي نفس الوقت نريد أن نعمل على “فيسبوك” بدون VPN ، إذن فالتطبيق سيمكننا من أن نختار تشغيل “واتس آب” عبر الـ VPN فيما يترك التطبيقات الأخرى تشتغل بشكل عادي.
-تطبيق Betternet يعد حسب المدون من التطبيقات التي يمكن للمستخدم الاستفادة منها بشكل جيد، إذ يكفي أن يقوم المستخدم بتحميل التطبيق من على “جوجل بلاي Betternet : Unlimited Free VPN ، و بعد تنصيب التطبيق على المستخدم أن يقوم بتشغيل التطبيق و اختيار عدة دول من خلال أيقونة location ، ثم النقر على connect من أجل الاتصال.

نون بريس

عن أخباركم

شاهد أيضاً

اخباركم : متابعة تمكنت عناصر الشرطة بمنطقة أمن عين السبع الحي المحمدي بمدينة الدار البيضاء، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *