الرئيسية » دولية » انتشار فيروس كورونا : بإيطاليا يزيد من متاعب الجالية المغربية

انتشار فيروس كورونا : بإيطاليا يزيد من متاعب الجالية المغربية

أخباركم : متابعة

تسبب انتشار فيروس كورونا بعدد من البلدات القريبة من ميلانو الإيطالية، والتي تضم أعدادا كبيرة من المهاجرين المغاربة، أعلنت القنصلية العامة للمملكة المغربية في مدينة فيرونا عبر مراسلة وجهتها إلى رؤساء الجمعيات المدنية والمراكز الإسلامية، أنها قامت بإحداث خلية أزمة للتواصل، ومواكبة تطورات ومستجدات الاوضاع الصحية المتعلقة بأفراد الجالية المغربية، وذلك عبر الاتصال بالرقم الهاتفي التالي: 00393899652168.
وأعلنت إيطاليا، أمس الأحد، عن “إغلاق 11 بلدة معظمها في منطقة لومبارديا، التي تعتبر بؤرا لفيروس كورونا المستجد، وعن منع الدخول والخروج منها إلا بتصاريح خاصة، بعد اكتشاف 100 حالة إصابة بفيروس كورونا المستجد.
وأصدرت الحكومة الإيطالية، مرسوم طوارئ ينص على إقامة نقاط التفتيش حول البلدات التي تفشى فيها الفيروس لمنع السكان من المغادرة، وإنشاء ممرات “معقمة” للسماح بدخول الأغذية والأدوية، بما يضمن توفير المواد الأساسية للمواطنين.

هذا الوضع، أدخل العديد من أفراد الجالية المغرية المقيمة في البلد في أزمة حقيقية، حيث باتوا يخافون على سلامتهم الصحية وفقدان مورد عيشهم.

ونشر بعض النشطاء من هذه الجالية على مواقع التواصل الاجتماعي تدوينات، يتضرعون من خلالها للعلي القدير أن ينقذ البلد من هذا الفيروس القاتل.

وكتبت صفحة بموقع “الفايسبوك” تهتم بشؤون مغاربة إيطاليا :”نحن المسلمون جزء من هذا الوطن الحبيب، إيطاليا، ندعو الله أن يحفظ شعبها وسكانها من طاعون كورونا وكلنا يد واحدة لحماية الصحة بإيطاليا”.

ونشرت صفحة “فايسبوكية” أخرى تهتم بنفس الموضوع تدوينة تقول: “إيطاليا واكلين معاها طرف ديال الخبز تحفظها من أي فيروسات”.

عن أخباركم

شاهد أيضاً

إنفانتينو: “تهانينا للمغرب ببلوغ الأولمبياد ونهائي ‘كان أقل من 23 سنة’.. إنه إنجاز عظيم وجعلتم بلدكم فخورا”

اخباركم : صديق. العرفاوي إنفانتينو يهنئ المنتخب الأولمبي على تأهله للأولمبياد: نجاحكم جعل بلدكم فخورا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *