الرئيسية » دولية » الوداد ينهزم أمام الأهلي المصري 1/2 ويحتفظ بحظوظ حسم لقب دوري الأبطال بلقاء العودة بمركب محمد الخامس

الوداد ينهزم أمام الأهلي المصري 1/2 ويحتفظ بحظوظ حسم لقب دوري الأبطال بلقاء العودة بمركب محمد الخامس

اخباركم : نوال . ع

إنتهت مواجهة الذهاب بين نادي الوداد المغربي ونادي الأهلي المصري، برسم دور نهائي كأس أبطال إفريقيا، اليوم الأحد، بتقدم النادي المصري بهدفين لهدف واحد، ليحافظ الوداظ على حظوظ الفوز باللقب.
وتمكن الأهلي من توقيع هدف التقدم، خلال الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع، برأسية المهاجم بيرسيتاو، في لحظة سهو من الدفاع الودادي.
ونجح فريق الوداد الرياضي في تأمين شباكه طيلة دقائق الوقت الأصلي أمام الهجمات المتكررة للأهلي على مرمى يوسف المطيع والتي لم تشكل أي خطورة تذكر أمام استماتة الدفاع الودادي.
وفي الدقيقة 18 تمكن حارس مرمى الوداد من التصدي لتسديدة لاعب الأهلي المصري محمد كهربة التي لم تشكل تهديد كبير.
واحتسب الحكم ضربة جزاء للأهلي في الدقيقة 29 من الشوط الأول، بعد تسديدة علي معلول من ضربة خطأ ارتطمت بالحائط الودادي، قبل أن يلغيها بعد العودة إلى تقنية الفار. وفي الدقيقة 35 نفذ الوداد ضربة خطأ لم تشكل الخطورة المطلوبة بعد التقطها حارس الأهلي أحمد شوبير.
وفي الدقيقة 36 طالب لاعبي الأهلي بضربة جزاء بذريعة ارتكاب خطأ ضد لاعب الأهلي حسين شحات، غير أن الحكم لم يحتسبها لتتحول إلى ضربة مرمى.
وكاد فريق الوداد أن يقلب مجريات اللقاء بعد انفراد اللاعب رضا الجعدي بالمرمى غير أنه لم ينجح في التهديف بعد اصطدام الكرة بالحارس، تبعتها محاولات أخرى لم تكون بالتهديد المطلوب.
وأضاف حكم اللقاء خمس دقائق كوقت بدل ضائع للشوط الأول، ليتمكن خلالها نادي الأهلي من توقيع هدف التقدم برأسية المهاجم بيرسيتاو. ومع انطلاق الشوط الثاني ظهرت جدية رغبة الوداد في التعديل بالتحول إلى الضغط الهجومي، حيث طالب لاعبو الوداد بضربة جزاء في الدقيقة 460بعد عملية دفع من معلول للاعب الوداد غير أن الحكم لم يرضخ لاحتجاجات الوداد. وفي الدقيقة 48 أهدر المترجي فرصة التعديل بعد تسديدة ارتطمت بالشباك الصغيرة لحارس الأهلي مصطفى شوبير. ورد الأهلي بمحاولتين في الدقيقة 51 من الشوط الثاني دون تشكيل خطورة على مرمى المطيع. وفي الدقيقة 54 سدد الحسوني على مرمى الأهلي بعد تلاعبه بالدفاع غير أن تسديدته مرت محادية للقائم الأيمن. وفي الدقيقة 59 أضاف الأهلي الهدف الثاني، بأقدام اللاعب كهربة مستغلا تمريرة حسين الشحات بعد خروج خاطئ لحارس الوداد يوسف المطيع. وخلف الهدف الثاني ارتباكا في دفاع الوداد الذي ارتكب سلسلة من الأخطاء لم ينجح لاعبو الأهلي في تحويله إلى فرص حقيقية لرفع نتيجته من الأهداف. وفي الدقيقة 67 وجه تسديدة قوية من خارج مربع العمليات وجدت الحارس المطيع بانتظارها. وجاء رد الوداد بمحاولة خطيرة عبر تسديدة أشرف عطية الله، لم تنجح في تقليص فارق الأهداف، بعد ارتطامها بالقائم الأيسر لحارس الاهلي شوبير. وفي الدقيقة 72 تصدى المطيع لهجمة حقيقية للأهلي بعد تسديدة كهربا، إثر هجمة مرتدة من النادي المصري. ولم تشكل رأسية فرحان أي خطورة على مرمى الأهلي بعد مرورها بمحاذاته دون التركيز والقوة المطلوبتين.
وأعاد الوداد تهديد مرمى الأهلي في الدقيقة 79 بعد تسديدة قوية لأيوب العملود أبعدها الحارس شوبير. وانتظر الوداد إلى غاية الدقيقة 86 لينجح في تقليص الفارق بأقدام البديل سيف الدين بوهرا بعد هجمة منظمة لنادي الوداد الرياضي. وأضاف الحكم ثماني دقائق وقت بدل ضائع، افتتحها بير سيتاو بتسديدة قوية لم تمر بعيدا عن مرمى المطيع.
وكثف الأهلي من محاولته خلال آخر لحظات اللقاء، غير أن الدفاع الودادي استمر في تأمين شباكه..

عن نوال العرفاوي

شاهد أيضاً

طارق السكتيوي يكشف حقيقة اقترابه من تدريبالوداد الرياضي أو الجيش الملكي

اخباركم : السبت 01 يوليوز 2023 أماط الإطار الوطني، طارق السكتيوي، اللثام عن الأخبار التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *