الرئيسية » أخبار » الملك محمد السادس :يأمر بإحداث لجنة مشتركة لاطلاع على كافة الحيثيات المتعلقة بحادث طنجة

الملك محمد السادس :يأمر بإحداث لجنة مشتركة لاطلاع على كافة الحيثيات المتعلقة بحادث طنجة

ارتفعت حصيلة ضحايا حادث اصطدام قطار متخصص في نقل السلع والمحروقات مع حافلة لنقل العمال بطنجة إلى 7 قتلى بعدما لفظت سيدة أنفاسها الأخيرة صباح يومه الإثنين بمصحة خاصة كانت قد نقلت إليها للعلاج.

و كانت السلطات المحلية قد أعلنت أن الحادث الذي وقع بداية الأسبوع الماضي أسقط 6 قتلى و 14 جريحاً بعد اصطدام قطار متوجه إلى الميناء المتوسطي بسيارة لنقل العمال و التي كانت تقل مستخدمين متوجهين للعمل في الصباح الباكر إلى أحد معامل المنطقة الصناعية مغوغة.

و على إثر ذلك أمر الملك محمد السادس، بإحداث لجنة مشتركة تتكون من المفتشية العامة للإدارة الترابية بوزارة الداخلية والمفتشية العامة لوزارة التجهيز والنقل واللوجستيك والماء، لإجراء بحث إداري شامل، بهدف الاطلاع على كافة الحيثيات المتعلقة بالحادث واتخاذ التدابير القانونية والإدارية اللازمة ضد كل من ثبت في حقه تقصير أو إخلال في القيام بمهامه.

وأوضح البلاغ أن هذه اللجنة “ستنكب على تحديد المسؤوليات، والقيام بمراجعة واسعة، وتدقيق شامل لجميع الإجراءات المرتبطة بسلامة ممرات السكك الحديدية ، علما أن صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله وأيده، كان قد أعطى تعليماته الصارمة بتاريخ 21 مايو 2012، للمصالح المعنية، قصد اتخاذ جميع شروط السلامة لضمان عبور آمن بجميع ممرات السكك الحديدية عبر ربوع المملكة “.

عن أخباركم

شاهد أيضاً

بايتاس : برنامج “فرصة”.. الحكومة ستتجاوز تأخر ضخ الاعتمادات المالية في الأيام القليلة المقبلة

اخباركم : و م ع اكد الوزير المنتدب المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق الرسمي باسم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *