الرئيسية » دولية » الكشف عن حقيقة 88 مليار التي صرفها لقجع في سنة واحدة

الكشف عن حقيقة 88 مليار التي صرفها لقجع في سنة واحدة

صرفت الجامعة الملكية المغربية في الموسم الكروي المنقضي الذي نتوفر على حساباته المالية،  ما مجموعه 879 مليون و 293 ألف و 642 درهم، هذا يعني أن الفائض يبلغ 744 ألف و 427 درهم، علما أن الميزانية وصلت إلى 880 مليون درهم.

وبالتفصيل في المصاريف، فجامعة لقجع تقوم بتوزيع هذا الغلاف على العصبة الاحترافية والتي تكلف سنويا 275.8 مليون درهم، وكرة القدم هواة 88.9 مليون درهم و كرة القدم النسوية 8.3 مليون درهم، فضلا عن كرة القدم داخل القاعة 10.9 مليون درهم والعصب الجهوية 35.9 مليون درهم. و مصاريف أخرى عبارة عن تنظيم مباريات تكريمية ومساعدة جمعيات رياضية قيمتهم 4.15 مليون درهم.

أما المنتخبات الوطنية، فإن الميزانية المخصصة لهم هي 233.3 مليون درهم، تشمل السفريات والإقامة ورواتب الأطر التقنية ومصاريف الأمتعة، والمنح وتعويضات المعسكرات الرياضية، وكذا تنظيم المباريات و منحة برنامج دراسة رياضة.

و تبلغ كلفة الأجور الخاصة بأطر وموظفي الجامعة ما مجموعه 27 مليون درهم، حيث أن أعلى راتب في الجامعة هو 40 ألف درهم شهريا و يتقاضاه الكاتب العام طارق نجم، بينما لا يتقاضى رئيس الجامعة و باقي أعضاء المكتب المسير أي أجور، غير أنهم يحصلون على تعويضات سمينة جدا عن التنقل والهاتف والبنزين والسفريات والتمثيليات، وإذا ما قسمنا هذه التعويضات التي يحصلون عليها في سنة واحدة و قسمناها على 12 شهرا، فمن المؤكد أنها تتجاوز بكثير راتب الكاتب العام طارق ناجم.

عن أخباركم

شاهد أيضاً

طارق السكتيوي يكشف حقيقة اقترابه من تدريبالوداد الرياضي أو الجيش الملكي

اخباركم : السبت 01 يوليوز 2023 أماط الإطار الوطني، طارق السكتيوي، اللثام عن الأخبار التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *