الرئيسية » أخبار » العنصر‭ ‬أن‭ ‬‮«‬الحركة‮»‬‭ ‬تنتظر‭ ‬نتائج‭ ‬التحقيق‭ ‬وسيتدارس‭ ‬المكتب‭ ‬السياسي‭ ‬أحسن‭ ‬الطرق‭ ‬لمعالجة‭ ‬الأمر

العنصر‭ ‬أن‭ ‬‮«‬الحركة‮»‬‭ ‬تنتظر‭ ‬نتائج‭ ‬التحقيق‭ ‬وسيتدارس‭ ‬المكتب‭ ‬السياسي‭ ‬أحسن‭ ‬الطرق‭ ‬لمعالجة‭ ‬الأمر

توصل رئيس الحكومة، عبد الإله بنكيران، بنتائج التحقيق في فضيحة عشب ملعب الأمير مولاي عبد الله، خرج امحند العنصر، الأمين العام لحزب الحركة الشعبية، ليحمل المسؤولية السياسية للحكومة بأكملها، حيث أوضح أنه عندما تقع أخطاء في الحكومات، فالمسؤولية السياسية لا تنحصر في الوزير، بل تتحملها الحكومة ورئيسها أيضا.

وحاول العنصر، خلال استضافته في ملتقى وكالة المغرب العربي للأنباء، «توضيح» تصريحه بالتأكيد على أنه لا يحمل رئيس الحكومة، عبد الإله بنكيران، مسؤولية ما وقع، وأن تصريحه يتمثل في كون «أي حكومة كيفما كانت، عندما يقع خطأ في قطاع معين، فلا يمكن للوزير أن ينفي مسؤوليته المعنوية، التي تتحملها الحكومة ككل أيضا».

وعلق الوزير على الموقف الحرج الذي يواجهه أوزين قائلا: «أوزين يوجد في الوزارة، وكان الله في عونه في ظل هذه الظروف». وأضاف أن وزير الشباب والرياضة يتحمل المسؤولية السياسية فيما وقع، أما إذا أثبتت نتائج التحقيق أنه ارتكب خطأ ماديا، فالحزب سيتخذ موقفه عن طريق المكتب السياسي، إلى جانب القرار الذي ستتخذه أجهزة أخرى.

وردا على دعوات إقالة أوزين إلى جانب وزير آخر من الحركة الشعبية، وتأثير ذلك على صورة الحزب في الانتخابات المقبلة، أوضح العنصر أن «الحركة» تنتظر نتائج التحقيق وسيتدارس المكتب السياسي أحسن الطرق لمعالجة الأمر، قبل أن يشير إلى أن هناك من الناخبين من قد يمتنع
عن التصويت على حزب  الحركة الشعبية، في حال تغيير أي وزير يواجه مشاكل.

م

عن أخباركم

شاهد أيضاً

تفاصيل التسجيلات الصوتية التي أسقطت 8 قضاة و 4 محامين وموثقين..

اخباركم : متابعة كشف مصدر مطلع، أن الأبحاث التي تجريها الفرقة الوطنية في ما بات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *