الرئيسية » اقتصاد » الصناعات التحويلية .. ارتفاع الرقم الاستدلالي للأثمان ب 2.5 في المائة خلال يناير الماضي

الصناعات التحويلية .. ارتفاع الرقم الاستدلالي للأثمان ب 2.5 في المائة خلال يناير الماضي

أخباركم : 2022/02/28

أفادت المندوبية السامية للتخطيط أن الرقم الاستدلالي للأثمان عند الإنتاج لقطاع “الصناعات التحويلية باستثناء تكرير البترول” سجل ارتفاعا بنسبة 2.5 في المائة خلال شهر يناير2022 مقارنة مع شهر دجنبر2021.
وأوضحت المندوبية في مذكرة إخبارية حول “الرقم الاستدلالي للأثمان عند الإنتاج الصناعي والطاقي والمعدني لشهر يناير2022، أن هذا الارتفاع يعزى أساسا لارتفاع الأسعار في قطاع “الصناعة الكيماوية”ب 9.2 في المائة، وفي “الصناعات الغذائية” ب0,7 في المائة، وفي” صناعة السيارات” ب 2.2 في المائة، وفي “صناعة الملابس” ب 1.2 في المائة وفي “صنع منتجات أخرى غير معدنية” ب0.5 في المائة وفي “التعدين” وفي “صنع منتجات من المطاط والبلاستيك” ب 0.6 في المائة و في “صنع الأجهزة الكهربائية”ب 0.8 في المائة .
كما يرجع هذا الارتفاع أيضا، حسب المذكرة ذاتها ، لتراجع الأسعار في قطاع “صنع الأثاث” ب 0.6 في المائة وفي “صنع الورق والورق المقوى” ب 0.1 في المائة .

أما في ما يخص الارقام الاستدلالية للأثمان عند الانتاج لقطاعات “الصناعات الاستخراجية” و”انتاج وتوزيع الكهرباء” و”انتاج وتوزيع الماء”، فقد عرفت استقرارا خلال شهر يناير2022

عن أخباركم

شاهد أيضاً

المكتب المغربي للملكية الصناعية والتجارية ينظم دورة تكوينية حول الملكية الصناعية والتجارية لفائدة المراكز الجهوية للاستثمار

اخباركم  : هيئة التحرير نظم المكتب المغربي للملكية الصناعية والتجارية، يومي 18 و19 يناير 2023 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *