الرئيسية » أخبار » السلطان الراحل محمد الخامس وهو يقوم بإمامة الناس للصلاة، وسط حضور شعبي هائل – فيديو

السلطان الراحل محمد الخامس وهو يقوم بإمامة الناس للصلاة، وسط حضور شعبي هائل – فيديو

 شريط فيديو نادر،ظهر السلطان الراحل محمد الخامس، وهو يؤم بآلاف الناس صلاة الجمعة في مسجد حسان بمدينة الرباط، وذلك لأول مرة منذ أربعة قرون خلت. أي سنة واحدة بعد استقلال المملكة عن الاستعمار الفرنسي،

مشهد آلاف المواطنين المغاربة ينتظرون قدوم السلطان الراحل محمد الخامس، على جنبات صومعة حسان، وفي الأماكن المحاذية للمنطقة، حيث اخترق الموكب السلطاني شوارع الرباط ممتطيا عربية في عادات لم يعد لها وجود اليوم.

وقال المذيع الذي يصف حضور الملك الراحل محمد الخامس إلى الصلاة بمسجد حسان التاريخي، إن عربة السلطان مرت وسط آلاف المخلصين من المواطنين المغاربة الذين هبوا دفعة واحدة، ليعطون جوابا شافيا لغيرهم بأنهم مجندون وراء “أمير المؤمنين”، وذلك في خضم حصول المغرب على استقلاله حديثا حينها.

وبدا في مقطع الفيديو المصور بالألوان، رغم أنه يعود إلى سنة 1956، السلطان الراحل محمد الخامس متردبا جلبابا مغربيا أبيض اللون،، وهو ينزل من العربة الملكية الصغيرة، متبوعا بولي عهده آنذاك، الملك الراحل الحسن الثاني، وشخصيات أخرى، قبل أن يتجه إلى إمامة الصلاة بالناس.

وتبعا لذات المصدر، فإن الملك الراحل محمد الخامس حضر إلى جانب الدبلوماسي الفرنسي الراحل أندري لوي دوبوا، والذي شغل خلال فترة ما بعد الاحتلال الفرنسي للمملكة، منصب المقيم العام وسفير الجمهورية الفرنسية بالمغرب، قبل أن يتوفي سنة 1998

فيديو مصور بالألوان يعود إلى سنة 1956،

عن أخباركم

شاهد أيضاً

توج المنتخب الوطني لأقل من 23 سنة بلقب كأس افريقيا للأمم لهذه الفئة، عقب فوزه على نظيره المصري بهدفين لواحد،

اخباركم : 08 يوليو 2023 الرباط – توج المنتخب الوطني لأقل من 23 سنة بلقب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *