الرئيسية » دنيا المرأة » الزواج الذي يبدأ عبر الإنترنت يطول أكثرهل هدا صحيح ؟

الزواج الذي يبدأ عبر الإنترنت يطول أكثرهل هدا صحيح ؟

وجدت دراسة جديدة، أن زواج الأشخاص الذين يتعارفون عبر الشبكة العنكبوتية قد يطول أكثر من الزيجات العادية.

وذكر موقع “هلث داي نيوز″ الأمريكي، أن الباحثين بجامعة “شيكاغو” وجدوا أن الأزواج الذين يلتقون عبر الانترنت يكونون أكثر سعادة وقد يستمر زواجهم لمدة أطول من الزيجات التقليدية.
وقال الباحث المسؤول عن الدراسة جون كاشيوبو، إنه ينبغي أن تعطي هذه النتائج الراحة لمن يخافون اللقاءات عبر الانترنت ويعتبرونها ليست الطريقة الأفضل لبدء علاقة رومانسية.
وأضاف “آمل أن يشجّع هذا الناس على الشعور بالثقة وليس الغرابة في حال الشعور بأنهم مشغولون بالبحث عبر الانترنت للقاء أشخاص.. إنها بيئة جديدة وعالم جديد، وليس علينا أن نخافه”.
وأجري استطلاع شمل ما يزيد عن 19 ألف شخص في الولايات المتحدة تزوجوا بين العامين 2005 و2012.
وبسبب أن الزيجات كانت كلها جديدة، فإن معدل الطلاق كان 5 بالمئة والانفصال 2.5 بالمئة.
ووجد العلماء أن ما يزيد عن ثلث الذين شملهم الاستطلاع التقوا بأزواجهم عبر الانترنت، 45 بالمئة منهم التقوا فيهم عبر مواقع التعارف الالكترونية، مقابل21 بالمئة التقوا عبر شبكات التواصل الاجتماعي مثل فيسبوك.
أما الذين التقوا خارج عالم الإنترنت فكانوا كباراً في السن، أو صغاراً وغير ميسوري الحال، وكانت سبل تعارفهم في العمل (22 بالمئة)، او عبر أصدقاء (19 بالمئة)، أو في المدرسة (11 بالمئة).
وتبيّن أن 7.6 بالمئة ممن التقوا خارج عالم الانترنت تطلقوا، مقابل 5.9 بالمئة ممن التقوا عبر الشبكة، كما ظهر أن الذين يلتقون عبر الإنترنت كانوا أكثر سعادة بعض الشيء في حياتهم.

 

عن أحمد العرفاوي

أحمد العرفاوي صحفي مغربي متخصص في المقالات السياسية، وأكتب كذلك في الرياضة وباقي المجالات.

شاهد أيضاً

القفطان وفن الطبخ المغربيين يتألقان في أمسية فنية ثقافية بالقاهرة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *