الرئيسية » رياضة » خطير : دكتاتورية المشرف على الاعتمادات بالجامعة المغربية رشيد لحلو ورغبته في الأنتقام من منابر سبق لها أن فضحت ” مولاته “

خطير : دكتاتورية المشرف على الاعتمادات بالجامعة المغربية رشيد لحلو ورغبته في الأنتقام من منابر سبق لها أن فضحت ” مولاته “

اخباركم : 2022/03/24

المفترض في أية مؤسسة تتوفر على لجنة أو خلية مكلفة بالتواصل، ولا شيء غير التواصل، ويتقاضى موظفوها رواتب لإشرافهم على ذلك، أنْ تولي أهمية كبيرة للجانب التواصلي والتفاعلي كيفما كانت نوعية الأنشطة التي تزاولها هذه المؤسسة.
ولكن عندما يتعلق الأمر بالجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، فهنالك “منطق” آخر، يتمثل في التهرب من الإدلاء بالتصريحات، وغياب التوضيحات، كما لو كانت جامعة الكرة لا تربطها أي التزامات مع المتلقي قبل الصحفي، خاصةً عندما يتعلق الأمر بالمنتخب الوطني المغربي.”

احمد العرفاوي ، صحفي ومدير نشر جريدة “ اخباركم ” المغربية قال أن الصحافة الرياضية تعاني في تواصلها مع الجامعة حتى وإن لم يتعلق الأمر بحدث رياضي بارز يشارك فيه المنتخب المغربي أو الأندية الوطنية، حيث يجد الصحفيون صعوبةً في الوصول إلى المعلومة في عملهم اليومي حتى في أبسط الأمور، كطلب الحصول على تغطية صحفية من المشرف على الأعتمدات الصحفية . وعلى توضيح يخص قرار المنع ، دون مبرر . رغم جميع الوثائق المطلوبة لحضور تغطية المبارة مدلا بها . في الموقع الرسمي للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، وكان الرذ (لقد توصلنا بطلبكم )
رغم صرف أموال طائلة لتطويره ، إلا أنه يفتقر للأخبار والمتابعات التي من المفترض أن تتوفر في موقع مؤسساتي مماثل” أن لجنة التواصل بالجامعة الملكية المغربية لكرة القدم ، لا تقوم بدورها المنوط بها”.
وزاد الصحفي ذاته أن جل ما تقوم به لجنة التواصل بالجامعة الملكية المغربية لكرة القدم يقتصر في الغالب على إرسال بريد إلكتروني للصحفيين، يتضمن بيانات “جافة” ( لقد توصلنا بطلبكم )
الصعوبة تكبر عندما يتعلق الأمر بتغطية تظاهرات كبرى، حيث تضع لجنة التواصل شروطاً ومواصفات للصحفي المستفيد ، وهو ما يجعل الوصول إليها بالنسبة لغالبية الصحفيين الذين عجّزَتْهم شروط اللجنة، مهمةً غاية في الصعوبة، خاصةً عندما يتعلق الأمر بالندوات الصحفية التي تكون مدتها مركزة جداً، لا تسمح للصحفيين بطرح جميع تساؤلاتهم”.
مهمة شبه مستحيلة:
وعند سؤاله عن جانب التواصل في الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، لجنة التواصل بالجامعة تنتج كثيرا من “اللا تواصل”.
أن “الموظفين المكلفين بالتواصل بالجامعة يتواصلون فقط مع الصحفيين الذين تجمعهم بهم علاقات، ويكرسون لمفهوم الزبونية والمحسوبية في هذا الجانب”.
واستحضر الصحفي تجربته في تغطية مباراة المنتخب المغربي ضد نظيره البرازلي بالمغرب ( مبارة ودية )
وبخصوص لجنة الاعتمدات المشرف عليها رشيد لحلو ، وهشام بلبصير تعاملوا مع الصحافة الوطنية بمفهوم “الانتقائية”، حيث سهلت على بعض الصحفيين حصولهم على التغطية ، وصعبت ذلك على البعض الآخر”.
من أداء المشرف على الاعتمدات . بالجامعة الملكية المغربية لكرة القدم ، تجد صعوبة في الوصول إلى الجواب على الرفض ، وغالباً ما يكون الرد، هو رنين الهاتف من دون رد”.
أن الضرورة تحتم على المسؤولين في الجامعة تعزيز وتطوير خليتهم .
هم ينادون بإعلام نزيه، و نحن نُنادي بِمدّنا بالمعلومة خدمة لشعب كان قَدَر نسبة كبيرة منه، أن يكون مهووساً.. مهووساً جدا بكرة القدم..
السيد الرئيس فوزي لقجع يوطور الكرة المغربية . تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محد السادس نصره الله .وبعد المحسوبين على الجامعة الدين كانو مراسلين في بعد المنابر الأعلامية وكانو يتمنون الاشتغال في الجامعة اصبحو الان يتخدون قرارات عشوائية وغير مهتمين بالعلاقة بين المؤسسات الإعلامية والجامعة ؟؟
الرفض بدون سبب لطلب تغطية صحفية من رشيد لحلو المشرف على الأعتمدات بالجامعة المغربية لكرة القدم ليس من الأخلاقيات الصحفية ويمكن أن يؤثر على العلاقة بين المؤسسات الإعلامية والجامعة . وعادة ما تتطلب الأسباب الواضحة لرفض طلب تغطية صحفية موضوعية وصادقة، ويفضل التعامل مع الصحفيين المهنيين بطريقة مفتوحة وشفافة لضمان الثقة والاحترام المتبادلين.
طبقا لمقتضيات المادة 125 من الطهيرالشريف رقم 122 . 16 . 1 : الصادر في 6 ذي القعدة 1437 . 10 غشت 2016 بتنفيذ القانون رقم 13 . 88 المتعلق بالصحافة والنشر
مع العلم ان مجموعة من الأشخاص ليست لهم علاقة بالصحافة ولهم بطائق صلاحيتها منتهية . واذلو ببطائق غير صاذرة عن المجلس الوطني للصحافة
استفادو من الحضور لتغطية المبارة الودية بين المنتخب الوطني ونظيره البرازلي .

عن أخباركم

شاهد أيضاً

طارق السكتيوي يكشف حقيقة اقترابه من تدريبالوداد الرياضي أو الجيش الملكي

اخباركم : السبت 01 يوليوز 2023 أماط الإطار الوطني، طارق السكتيوي، اللثام عن الأخبار التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *