الرئيسية » رياضة » الجمع العام العادي السنوي لفريق الوداد البيضاوي الذي عقد مساء الاثنبن

الجمع العام العادي السنوي لفريق الوداد البيضاوي الذي عقد مساء الاثنبن

عقد فريق الوداد البيضاوي، مساء أول أمس الاثنين، جمعه العام العادي السنوي لموسم 2014 ? 2015، بحضور ممثل الجامعة والعصبة الاحترافية ووزارة الشباب والرياضة وعصبة الدار البيضاءوممثلي السلطات والمكتب المديري، وبعض قدماء لاعبي الفريق إلى جانب اللاعبين الحاليين رفقة جون طوشاك.
وبعد التأكد من النصاب القانوني، بحضور 71 منخرطاً من أصل 109، افتتح الجمع بكلمة رئيس الفريق، سعيد الناصري، موضحاً من خلالها على أنه تحمل رئاسة الفريق بمسؤولية جسيمة في ظرف صعب، حيث تخطى العديد من العقبات، وبفضل دعم الجماهير التي عادت للمدرجات وتفاني اللاعبين، والأطقم التقنية، تمكن الفريق من الفوز بلقب الوطنية، آملا أن يمر الجمع في أجواء رياضية.
وبعد ذلك عرض الكاتب العام، المهدي المزواري، تفاصيل الموسم في التقرير الأدبي، مشيرا إلى أن انتخاب الناصري في الجمع الأخير كان في عمقه جواباً عن سؤال الأزمة، حيث تم ترتيب الأولويات وجعل على رأسها إعادة تأهيل النادي وإخراجه من الحالة التي كان عليها ماليا وإداريا وتقنيا، فكانت البداية بالتعاقد مع المدرب توشاك، الذي يحمل وراءه تاريخا كبيرا.
كما تطرق التقرير أيضاً للمصالحة بين الفريق محيطه، حيث وضعت مجموعة من المؤسسات الاقتصادية ثقتها في الوداد، إضافة إلى عدد من الشخصيات والفاعلين الذين دعموا الفريق مادياً.
وتمت الإشارة كذلك للانتدابات التي أعطت أكلها، من خلال تتويج الفريق بطلا للمغرب للمرة الثامنة عشرة، وذلك بفضل الجماهير أيضاً.
وتطرق التقرير لأشغال الصيانة التي شهدتها مرافق مركب بنجلون، وكذا التكوين والمدرسة، وتحسين أوضاع الأطر التقنية، ومع الاهتمام كذلك بكرة القدم النسوية، وتوفير لجنة طبية تسهر على تتبع جميع الحالات لمختلف اللاعبين في كل الفئات العمرية.
كما تمت الإشارة إلى اهتمام الفريق بالجانب الإعلامي بمختلف منابره، وكذا الدور الذي تقوم به لجنة التنظيم ولجنة الموارد البشرية واللجنة القانونية.
واختتم التقرير الأدبي بالترحم على أرواح المسيرين واللاعبين والأطر والجماهير الذين التحقوا بالرفيق الأعلى، ومنهم البطلة العربية والافريقية الودادية فاطمة عوام.
التدخلات عرفت الإشادة بالعمل المتواصل الذي قام به المكتب المسير، وطالب المزيد والاستمرارية لتحقيق إنجازات قارية ووطنية. وهناك من اقترح عقد اجتماع شهري خاص بالمنخرطين، على أساس تزويد المكتب المسير بأفكار قد تعطي دفعة قوية للسير قدماً للأما، لتتم المصادقة بالإجماع على التقرير .
أما التقرير المالي، الذي تلاه أمين المال، السيد الشطبي، فقد أوضح أن مداخيل الموسم الماضي بلغت 64.523.343,79 درهم.
فيما وصلت المصاريف إلى مبلغ 52.194.305,70 درهم، ليسجل بذلك فائضاً مالياً بقيمة 12.329.038,09 درهم.
وقد عرف التقرير المالي بعض التدخلات حول مشكل الضرائب، حيث طالب المنخرط العلمي بالتفكير جيداً في الموضوع، وخلق اتصالات على أعلى مستوى، حتى يتجنب الفريق عواقب من خلال أداء مبالغ مالية باهضة في هذا الجانب.
ولم يصادق المنخرطون على التقرير المالي، بل فوضوا صلاحية ذلك للرئيس والمكتب المسير، حالما تتم تسوية الملفات المالية العالقة، وهو ما استجاب له المنخرطون باستثناء منخرط واحد امتنع عن التصويت.
للإشارة فلازال بذمة الفريق مبلغ مليار وست مائة ملايين درهم كمديونية لرئيس الفريق سعيد الناصري، والذي أكد في كلمته الأخيرة على أنه ملتزم ومع الجميع من أجل مصلحة الوداد.
كما تم التصويت في الأخير على خمس نقط مقترح، وهي تخفيض واجب الانخراط إلى 3500,00 درهم، ومباشرة إصلاح القانون الأساسي وما يستوجب الاحتراف، ثم
خلق مؤسسة للأعمال الاجتماعية، اختار لها الرئيس اسم يوسف بلخوجة، اعترافاً بما يقدمه اللاعبون والأطر التقنية، وكذا تفويض المكتب والرئيس صلاحية البحث عن بقعة لبناء مركز رياضي بمواصفات دولية ومتعدد الاختصاصات، كما فوض الجمع العام للرئيس صلاحية تجديد المكتب.
وقد قدم الناصري سعيد تذكاراً للمدرب جون طوشاك، بمناسبة بلوغه 50 سنة من العطاء في المجال الرياضي

عدسة:النية

عن أخباركم

شاهد أيضاً

طارق السكتيوي يكشف حقيقة اقترابه من تدريبالوداد الرياضي أو الجيش الملكي

اخباركم : السبت 01 يوليوز 2023 أماط الإطار الوطني، طارق السكتيوي، اللثام عن الأخبار التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *