الرئيسية » مجتمع » إصدار الشيك بدون رصيد.. أكثر القضايا التي راجت بورزازات خلال 2012

إصدار الشيك بدون رصيد.. أكثر القضايا التي راجت بورزازات خلال 2012

مجموع القضايا التي أنجزت المصلحة الإقليمية للشرطة القضائية بورزازات محاضر قضائية بخصوصها، وأحالتها على أنظار العدالة خلال السنة الماضية، 322 قضية.

وأفاد تقرير للأمن الجهوي بورزازات بأن مجموع الأشخاص المتورطين في هذه النوازل، التي تراوحت ما بين الجنحة العادية والجنايات المختلفة، وصل إلى 430 شخصا، منهم من قدم أمام النيابة العامة بمفرده، ومنهم من مثل أمامها ضمن مجموعات.

وتأتي تهمة «إصدار شيك بدون رصيد» في مقدمة القضايا التي أنجزت الشرطة القضائية بورزازات محاضر بخصوصها، وذلك بما مجموعه 74 محضرا قضائيا، تليها تهمة «حيازة واستهلاك مخدر الشيرا» بمجموع 72 محضرا قضائيا، حيث بلغ العدد الإجمالي للمتهمين 155 شخصا.

وفي ما يتعلق بالجنح ذات الصبغة الأخلاقية، فإن عدد المحاضر القضائية التي أنجزت بخصوصها، خلال السنة الماضية، يبقى محدودا. ومن ضمن هذه التهم التغرير بقاصر (4 محاضر و5 متهمين)، والبغاء والتحريض عليه (5 محاضر و13 متهما)، وهتك عرض قاصر (محضران اثنان و4 متهمين)، والخيانة الزوجية (4 محاضر و10 متهمين)، والاغتصاب (محضران ومتهمان اثنان)، والشذوذ الجنسي (محضران اثنان ومتهمان).

كما كانت الجنايات ذات الصبغة الخطيرة، التي وقعت في ورزازات خلال سنة 2012، محدودة أيضا، سواء من ناحية العدد، أو من حيث مجموع الأشخاص المتورطين فيها، إذ لم تسجل في مجموع المجال الحضري الخاضع لنفوذ الأمن الوطني سوى جريمة واحدة تتعلق بـ«الضرب والجرح البليغين المؤديين إلى وفاة»، وجريمتين اثنتين تتعلقان بـ«القتل الخطأ»، و7 جنايات تتعلق بـ«تكوين عصابة إجرامية»، و4 جنايات تخص «التزوير».

عن أحمد العرفاوي

أحمد العرفاوي صحفي مغربي متخصص في المقالات السياسية، وأكتب كذلك في الرياضة وباقي المجالات.

شاهد أيضاً

اخباركم : متابعة تمكنت عناصر الشرطة بمنطقة أمن عين السبع الحي المحمدي بمدينة الدار البيضاء، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *