الرئيسية » دولية » أعيد انتخاب نوال المتوكل لعضوية اللجنة التنفيذية باللجنة الأولمبية الدولية

أعيد انتخاب نوال المتوكل لعضوية اللجنة التنفيذية باللجنة الأولمبية الدولية

انتخبت أسطورة ألعاب القوى المغربية نوال المتوكل ، لعضوية اللجنة التنفيذية باللجنة الأولمبية الدولية، يوم الأربعاء بلوزان السويسرية على هامش انعقاد الجمعية العمومية.

وشهدت الجمعية العمومية الـ134 للجنة الأولمبية الدولية، انتخاب عشرة أعضاء جدد بينهم الأمير الأردني فيصل بن الحسين، والإندونيسي إريك ثوهير، الرئيس السابق لنادي إنتر ميلانو الإيطالي، ورئيس اللجنة الأولمبية اليونانية سبيروس كابرالوس، الذي كان تلقى عام 2012 تحذيرا بسبب تورطه في عملية بيع غير مشروع للتذاكر المخصصة لأولمبياد لندن 2012.

وتعد نوال المتوكل، أول عداءة مغربية وإفريقية وعربية تحرز ميدالية ذهبية، في سباق 400 متر حواجز للسيدات في أولمبياد عام 1984 الصيفية. ونالت عضوية اللجنة الدولية الأولمبية عام 1998، لتلتحق بالمكتب التنفيذي للاتحاد الدولي لألعاب القوى عام 1995، كما تولت منصب وزيرة للشباب والرياضة في حكومة المغرب 2007 في 15 أكتوبر 2007.
وبعد مسارات متعددة في تولي مسؤوليات تقريرية وتنفيذية بأعلى هيئة دولية للرياضة، انتهت مسؤولياتها عام2012 لتعود بعد مرور 7سنوات إلى واجهة الرياضة الدولية من جديد عبر بوابة اللجنة  التنفيذية للجنة الأولمبية الدولية.

عن أحمد العرفاوي

أحمد العرفاوي صحفي مغربي متخصص في المقالات السياسية، وأكتب كذلك في الرياضة وباقي المجالات.

شاهد أيضاً

طارق السكتيوي يكشف حقيقة اقترابه من تدريبالوداد الرياضي أو الجيش الملكي

اخباركم : السبت 01 يوليوز 2023 أماط الإطار الوطني، طارق السكتيوي، اللثام عن الأخبار التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *