الرئيسية » الحوار الصحفي » محمد بابا لاعب نجم الدفاع الحسني الجديدي والمنتخب الوطني سابقا في تصريح “لموقع أخباركم”

محمد بابا لاعب نجم الدفاع الحسني الجديدي والمنتخب الوطني سابقا في تصريح “لموقع أخباركم”

الكرة الآن عند اللاعب المحلي  ليبرهن على قدراته ومهارته في الدفاع عن القميص الوطني

baba

الجديدة .احمد العرفاوي

ما لاحظنا في الفريق الوطني اليوم ، بعد أن تولى مهمة تدريبه الناخب الوطني رشيد الطاوسي ، هو حصول تغيير مهم وإستعداد جيد بدل داخل الفريق، فالتشكيلة الحالية ليست هي تشكيلة السنتين الماضيتين، فالفلسفة التي نهجها المدرب الوطني  الطاوسي، بدأت تؤتي ثمارها رغم المدة القصير التي تسلم فيها زمام المسؤولية، وأعتقد أن الأمور ستكون حسنة في قادم الأيام.

وأشار اللاعب الدولي السابق محمد بابا، فيما يخص مشاركة المنتخب الوطني في  نهائيات كأس إفريقيا المزمع تنظيمها في جنوب افريقيا في الاشهر المقبلة، أن المشاركة المغربية ستكون بحول الله جيدة، وأحسن بكثير من المشاركات السابقة، وهو يظهر بجلاء من خلال المباريات الودية التي أجراها المنتخب في المدة الأخيرة، فقد أعطت هذه المقابلات شحنة قوية للاعبين ، وبرهنوا على أن هناك امكانياتهم عالية.

وأضاف محمد بابا أما الآن فالكرة عند اللاعب المحلي  ليبرهن على قدراته ومهارته للدفاع عن القميص الوطني، فلدينا بطولة إحترافية ولا داعي للشك في القدرات وتحمل مهمة الدفاع عن العلم الوطني في المحافل الرياضية سواء كانت قارية أودولية.

وزاد بابا قائلا: أظن ان المدرب الوطني إعتمد على اللاعب المحلي بغض النظر عن الامكانيات والمؤهلات الكبيرة التي يتوفر عليها اللاعبون المحترفون في البطولات الاوربية، واعتقد إذا كان هناك مزج بين العناصر المحلية والمحترفين بالخارج ستكوم النتيجة بلاشك في المستوى المطلوب.

وأردف بابا أن  جميع المقابلات التي سيخوضها الفريق الوطني في المجموعة التي ضمته، ستكون متكافئة الفرص، ليس هناك مقابلة سهلة وأخرى صعبة فجميع المباريات  متكاقئة وحظوظ الجميع متساوية لا داعي للقلق، وإذا  كانت الإرادة قوية ستكون النتيجة جيدة لا محالة.

وخلص محمد بابا لاعب نجم الدفاع الحسني الجديدي، والمنتخب الوطني سابقا إلى أن اللاعب المحلي في تقدم كبير وسيبرهن في المستقبل المنظور على كفاءاته العالية في اللقاءات التي سيجريها الفريق الوطني مستقبلا، وأنا متفائل بمستقبل اللاعب المحلي ، لهذا يجب علينا  تشجيع هؤلاء اللاعبين ليكونوا خير خلف لخير سلف، واليوم ما تعرفه كرة القدم من تطور ليس هناك فرق بين اللاعب المحلي  واللاعب المحترف .

عن أحمد العرفاوي

أحمد العرفاوي صحفي مغربي متخصص في المقالات السياسية، وأكتب كذلك في الرياضة وباقي المجالات.

شاهد أيضاً

الأندلسي : هذه الكأس ينبغي أن تظل رجاوية كونها تحمل اسم ملكنا المحبوب

عبر رشيد الأندلسي رئيس نادي الرجاء البيضاوي عن سعادته الكبيرة بعد بلوغ ناديه نهائي كأس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.