الرئيسية » الحوار الصحفي » لقاء خاص مع أحد صانعي صعود الفريق الزمامري إلى القسم الأول هواة عز الدين أبو الفراج

لقاء خاص مع أحد صانعي صعود الفريق الزمامري إلى القسم الأول هواة عز الدين أبو الفراج

zmamra1
أجرى الحوار : أحمد العرفاوي

لاعب فريق نهضة الزمامرة عز الدين أبو الفراج: في حوارمع” موقع أخباركم” ما أتمناه من الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم كلاعب، هو الاهتمام  بلاعبي  قسم الهواة…

 إستطاع فريق نهضة الزمامرة لكرة القدم أن ينقش له إسما من ذهب داخل المنظومة الكروية الوطنية للقسم الأول هواة، بالرغم من حداثة عهده بهذا القسم و في ظرف وجيز، حيث تمكن من احتلال مرتبة  متقدمة خلال هذا الموسم مما جعله ينال احترام الجميع، ولم يكن ليتحقق ذلك لولا تضافر جهود كل المتدخلين في اللعبة من مكتب مسير وطاقم تقني ولاعبين وجمهور. ومن أهم اللاعبين الذين ترعرعوا ضمن صفوف الفريق منذ الفئات الصغرى حتى الكبار وكان لهم الفضل في تقدمه وإشعاعه اللاعب المتخلق ذو المهارات العالية عز الدين أبو الفراج الذي يعتبر ركيزة الفريق الزمامري على مستوى الظهير الأيسر والوسط ، في الحوار التالي نكتشف اللاعب ونبحر معه في أسرار الفريق الزمامري ونتعرف أيضا على طموحات وأهداف اللاعب.

س: بطاقة تعريف ؟

ج: اسمي عز الدين أبو الفراج من مواليد 1982 بمدينة الزمامرة، الطول   1.80 m الوزن 75 kg   مدافع أوسط مستواي الدراسي الثانية بكالوريا. بدايتي الكروية 2001 /2002 انطلقت ضمن فئات الشباب، 2002/2003  التحقت بفريق الكبار  ثم الصعود مع فريق نهضة الزمامرة الى القسم الوطني الأول هواة خلال موسم 2010/2011 ، تم الوصول إلى سدس عشر نهاية كأس العرش سنة 2012 ، 2010/2011 لاعب ومساعد المدرب محمد عقران لاعب ومساعد ولازال الطموح قوي والنظر إلى المستقبل بتفاؤل كبير ضمن قسم النخبة.

س: ما هي أبرز المحطات في تاريخك الرياضي مع نهضة الزمامرة ؟

ج:أولا هناك محطتين بارزتين مع فريق التي ستبقى عالقة في دهني حيث لعبنا الأدوار الطلائعية لكأس العرش مع فرق من القسم الأول والثاني للنخبة، و صعودنا إلى القسم الوطني الأول هواة، كان هذا بمثابة حلم أتقاسمه مع الجمهور الزمامري لكن لا أخفيك السعادة التي غمرتنا ونحن نحقق مسارا كرويا جيدا.

س: كيف هي علاقتك بالمدرب ؟

ج: الحمد لله علاقتي بالسيد محمد عقران علاقة طيبة ولله الحمد، أعتبره كأخ كأب وصديق وحتى المكتب المسير واللاعبين.

س: ما هو تقييمك لمسار فريق نهضة الزمامرة ؟

ج:أعتقد أننا محظوظون في هذا الجيل لأننا حققنا مسارا جيدا لفريق نهضة الزمامرة وسيبقى التاريخ يذكرنا على مدى العصور. فيكفي أن نتذكر الصعود من القسم الشرفي إلى القسم الثاني هواة ثم إلى القسم الأول هواة، فهذا أكبر إنجاز بحيث لم يسبق أن حققه أي جيل من الأجيال السالفة التي مرت بالفريق من مند 98/99، لذلك نشكر الله ونحمده على أن وفقنا لننقش إسمنا في ذاكرة الفريق بمداد الفخر والاعتزاز على ما حققناه رفقته في ثمن كأس العرش 2012 .

س: ما الفرق بين الممارسة الكروية في أقسام الهواة و الممارسة في القسم الأول هواة؟

ج: هناك فرق كبير بين الممارسة الكروية في أقسام الهواة والتي لا تتوفر فيها الإمكانيات والبنيات التحتية لتقديم منتوج كروي جيد، وبين الممارسة في القسم الأول هواة الذي تتسلط عليه الأضواء من كل النواحي ويتوفر على كل المستلزمات الضرورية والتكميلية مما يدفع اللاعب إلى بذل مجهود أكبر و تقديم كل ما لديه لإسعاد فريقه وجمهوره في جو ملائم .

س: ربما اعتبرتم الموسم الماضي موسم احتكاك وتجربة، لكن ما ذا عن الموسم المقبل؟

ج:هذا صحيح، بحيث كان هدفنا خلال الموسم الماضي هو البقاء ضمن قسم الأول هواة والاحتكاك وكسب المزيد من التجربة وكنا قاب قوسين أو أدني من تحقق المفاجئة والفوز على فريق اولمبيك خريبكة والمرور إلى ربع كأس العرش لكن نقص التجربة خانتنا. أما هذا الموسم فهدفنا هو الاستمرار في تحقيق النتائج الايجابية  لتحقيق الصعود إلى القسم الممتاز لما لا..؟ والذهاب بعيدا في إطار منافسات كاس العرش. وأعتقد أن ذلك لن يتأتى إلا بتضافر جهود جميع مكونات الفريق من لاعبين وطاقم تقني ومسيرين وجمهور وغيورين، ونحن الآن في الطريق الصحيح.

س: ما هي المشاكل التي واجهتكم خلال موسم 2011/2012 ؟

ج: ليس هناك أي مشكل سوى مرحلة الفراغ التي مر منها الفريق وكثر فيها القيل والقال بحيث أصبح كل يفتي حسب رأيه ويعتقد أنه هو الصحيح وربما أن البعض من اللاعبين قد تأثر بذلك نوعا ما، لكن الحمد لله تم تدارك الموقف بسرعة والتغلب عليها وتم إعادة الأمور إلى مجاريها، فمع النتائج الجيدة تذوب كل الخلافات وتنمحي المشاكل ويبقى التفاؤل بالمستقبل سيد الجميع، وما أتمناه هو  في تجهيز الملعب البلدي للزمامرة في الوقت المحدد..

س: ما هي طموحات عز الدين أبو الفراج؟

ج: قبل كل شيء علي أن أعطي لنهضة الزمامرة ما هو منتظر مني بعدها يمكن أن أقول أن لكل لاعب رغبات وأهداف يعمل من اجل تحقيقها، لكن بدون اجتهاد لا يمكنه أن يحقق أدنى شيء…وطموحي كلاعب  هو أن أصبح لاعبا متميزا في البطولة الوطنية ، وحينها سأرحب بأي عرض سيأتي، لأن الاحتراف ليس هروبا من الواقع، وإنما فرصة قيمة لتنمية القدرات أكثر وكذلك محطة جد مهمة للاطمئنان على المستقبل، ولا بأس في ذلك ما دام طموح جميع اللاعبين هو الولوج الاحتراف.

س: كنت لاعبا و مساعد لمدرب  نهضة الزمامرة  هل يتوفر عز الدين أبو الفراج على دبلومات في تدريب ؟

ج: نعم لقد حصلت على دبلوم التدريب درجة D) ( سنة 2009 ، ثم حاصل على دبلوم تدريب درجة )  ( C سنة 2011 ، وأتمنى عندما تمنح الجامعة طلبات درجة ) B (، أن تمنح لي الفرصة  الاجتياز من هذه الدرجة. لان اللاعبين الهواة من المستحيل أن يستفيدوا من هذه الدرجة لاعتبارات غير مفهومة..

 س: ما هي الكلمة التي توجهها للجامعة؟

 ج: ما أتمناه من الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم كلاعب، هو أن تهتم باللاعبين الهواة، لأنه توجد  في فرق الهواة لاعبين متميزين في مستوى عالي قادرين على  الممارسة بشكل جيد في البطولة الاحترافية…

 س: ما هي الكلمة التي توجهها للجمهور؟

ج: أشكر  جزيل الشكر الجمهور الزمامري على المساندة التي مافتئ يقدمها إلينا في كل لقاءاتنا سواء داخل الميدان أو خارجه، كما أشكر كل مكونات الفريق التي كانت تشتغل كخلية نحل من مكتب مسير ومدرب ولاعبين والجمهور…

 ويبقى طموحي خلال الموسم المقبل هو تحقيق الصعود مع فريق إلى القسم الممتاز وسأكون بذلك سعيدا، وأشكر” موفع أخباركم “على هذه الاستضافة في شخص  أحمد العرفاوي.

عن أحمد العرفاوي

أحمد العرفاوي صحفي مغربي متخصص في المقالات السياسية، وأكتب كذلك في الرياضة وباقي المجالات.

شاهد أيضاً

الأندلسي : هذه الكأس ينبغي أن تظل رجاوية كونها تحمل اسم ملكنا المحبوب

عبر رشيد الأندلسي رئيس نادي الرجاء البيضاوي عن سعادته الكبيرة بعد بلوغ ناديه نهائي كأس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.