الرئيسية » أخبار » عواصف بحرية وأمواج عاتية.. الثلوج تقتل.. اغتصاب 26 تلميذة بالبيضاء .. و بنكيران يسفه خصومه

عواصف بحرية وأمواج عاتية.. الثلوج تقتل.. اغتصاب 26 تلميذة بالبيضاء .. و بنكيران يسفه خصومه

تصدرت عناوين الصحف المغربية الصادرة اليوم الأربعاء ما شهدته السواحل المغربية من عواصف بحرية وأمواج عاتية، خاصة على مستوى شاطئ عين الذياب، بالدار البيضاء، حيث دمرت تلك الأمواج من جديد، مجموعة من المرافق السياحية، مخلفة خسائر مادية.

أما في باقي عناوين الصحف المغربية الصادرة اليوم، كشفت يومية المساء في صفحتها الأولى، في مقال بعنوان “الثلوج تقتل 3 أشخاص وتهدد حياة الآلاف بضواحي مراكش”، أن الثلوج التي تساقطت بعدد من المناطق بجهة مراكش تانسيفت الحوز أسفرت عن مقتل ثلاثة أشخاص، وعزل عشرات الأسر، التي صارت مهددة بالموت، كما قطعت عددا من الطرق. وأشارت يومية المساء إلى أن الثلوج أسقطت سقف منزل فوق رأس مسن، ودفنت آخرين أثناء عودتهما إلى منزليهما.

وفي مقال تحت عنوان “الداخلية تعزل 33 مستشارا بتهم الفساد”، أشارت جريدة الصباح إلى أن وزارة الداخلية وضعت آخر اللمسات على اللائحة الجديدة الخاصة بقائمة أسماء مستشارين جماعيين، صدرت في حقهم قرارات بالعزل والتوقيف، ويتعلق الأمر حسب الصحيفة ذاتها بـ33 مستشارا جماعيا، بينهم أعضاء يشغلون مهام رؤساء مجالس جماعية، وآخرون يحملون صفات نواب ومستشارين. وأفادت الصحيفة أن تقارير المجلس الأعلى للحسابات ولجان التفتيش كشفت أن منتخبين حولوا المجالس إلى وسيلة للإثراء غير المشروع.

واختارت جريدة الاتحاد الاشتراكي في عدد اليوم تناول موضوع الاعتداء الجنسي على التلاميذ، حيث كتبت تحت عنوان “26 طفلة يتعرضن للاعتداء الجنسي داخل فصول مدرسة محمد الزرقطوني بالدار البيضاء”، وأن عشرات الآباء والأمهات والتلاميذ نظموا تظاهرة أمس الاثنين أمام مدرسة محمد الزرقطوني الابتدائية، بحي السلام 2، التابع لبلدية أهل الغلام، بعدما تفجرت يوم السبت فضيحة جديدة من مسلسل الاعتداء على الطفولة المغربية وانتهاك براءتها.

وحسب اليومية ذاتها نظمت التظاهرة احتجاجا على ممارسات مشينة في حق 26 طفلة بالقسم الرابع ابتدائي، تعرضن للاغتصاب والتحرش الجنسي واللفظي من طرف أستاذ مسن مشرف على التقاعد. هذا الأخير أوقفت الأكاديمية عن العمل، فيما رفض المدير الحديث، في انتظار إذن من الوزارة.

وفي مقال تحت عنوان “قريبا سيعلن التشطيب عن مئات الموظفين الأشباح”، أفادت جريدة التجديد أن إجراءات الإعلان عن عدد الموظفين الأشباح بالإدارات العمومية، والذي يرتقب أن يبلغ الآلاف، سيتم قريبا، مشيرة إلى أن هؤلاء الأشباح ملزمون بإرجاع ما تسلموه من رواتب طيلة مدة تغيبهم غير المبرر عن العمل لخزينة الدولة. وأوضحت أن ملف معاقبة الأشباح سيفتح على مصراعيه بعد مرور سنة على مذكرة رئيس الحكومة.

وافتتحت جريدة العلم صفحتها الأولى بمقال تحت عنوان “الاتحاد العام للشغالين بالمغرب يرفع البطاقة الحمراء في وجه الحكومة”، مشيرة إلى أن المسيرة الوطنية ليوم 23 فبراير ستكون بطعم الغضب وهي صك اتهام لإدانة الاختيارات البئيسة لحكومة الارتجال والتخبط.

ونختم هذه الجولة في الصحافة المغربية مع يومية أخبار اليوم، التي كتبت في مقال تحت عنوان “بنكيران: شباط بلطجي وفاسد.. لشكر فقد مصداقيته.. والبام مشوه خلقيا”، أن بنكيران سفه خصومه السياسيين أمام قواعد حزبه، استعدادا للانتخابات الجماعية، التي يراهن على كسبها في 2015، رغم قرارات حكومته اللاشعبية.

ووصف بنكيران شباط، حسب أخبار اليوم، دون ذكره بالاسم، بأنه رمز من رموز الفساد، وأنه يمارس البلطجية، معتبرا لشكر فاقد للمصداقية، ومنتقدا البام الذي قال في حقه إنه “ولد بعيوب خلقية

عن أخباركم

شاهد أيضاً

تفاصيل التسجيلات الصوتية التي أسقطت 8 قضاة و 4 محامين وموثقين..

اخباركم : متابعة كشف مصدر مطلع، أن الأبحاث التي تجريها الفرقة الوطنية في ما بات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *