الرئيسية » أخبار » عناوين الصحف الصادرة يومي السبت والأحد (3 و4 ماي 2014

عناوين الصحف الصادرة يومي السبت والأحد (3 و4 ماي 2014

توقيف عميد بـ”الديستي” وتنقيل رئيس فرقة مكافحة المخدرات بالبيضاء بسبب الابتزاز

 واعتقال المغني الشعبي المرضي المعروف بأغنية “عندي قليب واحد” وقرار رفع الحد الأدنى للأجور يصنف عباس الفاسي أكرم من بنكيران

وأفادت “المساء” حسب مصادرها، أنه جرى توقيف عميد شرطة بمديرية مراقبة التراب الوطني، إضافة إلى تنقيل رئيس فرقة مكافحة المخدرات بولاية أمن أنفا والاستماع إلى مسؤول بالاستعلامات العامة بعين السبع الحي المحمدي، في ملف الضابط المتهم بتزوير محضر رسمي وابتزاز رجل أعمال بالبيضاء،وتلقي رشاوى، وهو الملف الذي كشف العديد من المعطيات.

اهتمت “الأخبار” في أحد مواضيع صفحتها الأولى بالجدل الذي مازالت  تثيره الزيادة التي أقرها من جانب واحد رئيس الحكومة، عبد الإله بنكيران، حيث اعتبرت النقابات أن الوزير الأول السابق عباس الفاسي كان أكرم على الموظفين من بنكيران، حيث أضاف للأجور كتلة تصل إلى 600 درهم مقابل 1100 درهم سيضيفها بنكيران فقط لمن لهم أجور متدنية، تضاف إليها مائة درهم أخرى في العام الموالي.

كما جاء في باقي العناوين “هكذا انتشر الطاعون في المغرب وأفنى الآلاف من السكان”، و”صفحة تنشر أزيد من 60 شريطا جنسيا ساخنا أبطالها مراهقون”، و”أمن عين السبع يعتقل مهاجرا نيجيريا يروج الكوكايين بالبيضاء”، و”المستشفى الجامعي بمراكش يوقف علاج مرضى السرطان المستفيدين من راميد”، و”الشرطة القضائية تحقق مع منتخبين بالبيضاء في ملفات ساخنة”، و”المعارضة تهدد بمقاطعة الجلسات الشهرية بمجلس المستشارين”، و”أعيان متورطين في الفساد الانتخابي بآسفي يلتحقون بأحزاب الأغلبية الحكومية”، و”حقائق مثيرة على ملف التلاميذ “المشرملين “بطنجة”، و”رئيس جماعة الشلالات يقدم استقالته إلى عامل المحمدية”.

وتضمنت الصفحة الأولى عناوين أخرى منها “الداودي: بكيت عندما سمعت أم الحسناوي تسامح قاتله وكنت يساريا ولم أمارس العنف”، و”المساء تكشف حكايات مأساوية لموظفين ’’سامين’’ شردهم الإدمان”، و”الشعب يعيد بادو الزاكي إلى الأسود”، و”فريدوم هاوس تدق ناقوس الخطر إزاء حرية الصحافة بالمغرب”، و”كولونيل يشتم شرطيا ويصدمه بسيارته بسيدي يحيى الغرب”، و”البوليساريو تدعو الطلبة الصحراويين إلى العصيان بالجامعات المغربية”، و”القاضي الهيني يرفع شكاية ضد مدير الشؤون المدنية إلى الرميد”.

اعتقال المغني الشعبي المرضي المعروف بأغنية “عندي قليب واحد”

من جهتها، أكدت “الصباح” أن وكيل الملك لدى المحكمة الزجرية عين السبع، أمر صباح أمس الجمعة، بوضع المغني الشعبي حميد المرضي، المعروف بأغنية “عندي قليب واحد”، رهن الحراسة النظرية، والاستماع إليه بخصوص اتهامات بتعنيف شرطي مرور والضرب والجرح والسياقة في حالة سكر وإحداث عرقلة للسير وإهانة موظف عمومي أثناء مزاولته مهامه.

وتضمنت الجريدة عناوين أخرى “محاكمة مصوري خليجيين في أوضاع جنسية”، و”الصديقي: وجدت ’’الوسخ’’ في وزارة التشغيل”، و”سفير مغربي يسكت ممثل البوليساريو بمجلس الأمن”، و”عنف الجامعات.. صراعات بلون الدم”.

الريسوني يدعو علماء المغرب إلى التحرر من الخوف والوصاية

وتناولت “أخبار اليوم” الخرجة الجديدة والمثيرة للعالم المقاصدي، أحمد الريسوني، المعروف بمواقفه الجريئة، فعبر موقع جماعة العدل والإحسان، دعا الريسوني علماء المغرب إلى التحرر من الخوف، مضيفا أن “لكل عالم خطوطه الحمراء”، وأن “العلماء الرسميين، منهم من يقفون عند ضوء الأحمر، ومنهم من يقفون عند الضوء الأصفر، ومنهم من يتوقفون حتى عند ضوء الأخضر فيتسببون في قطع الطريق وعرقلة حركة السير”.

كما جاء في باقي العناوين “جنرالات كبار أطاحت بهم غضبات الملك”، و”فريدوم هاوس: المغرب خارج ’’المنطقة الحرة’’ للصحافة”.
إصابة أمنيين أثناء إحباط محاولة اقتحام أفارقة لسياج مليلية
كتبت “الأحداث المغربية” أن حصيلة اقتحام السياج الحدودي لمدينة مليلية المحتلة، من طرف مجموعة من المهاجرين ممن ينتمون إلى دول جنوب الصحراء كانت هي 20 مصابا، علاوة على رجلي أمن مغربيين، وأزيد من 669 معتقلا، في محاولة شارك فيها أزيد من 750 مهاجرا.
وتضمن الصفحة الأولى عناوين أخرى “قضية الزيوت المسمومة.. هل يقاضي المغرب أمريكا؟”، و”’’التشرميل هاي كلاس’’.. تبييض…تزوير واختلاسات بالملايير”.

 

عن أخباركم

شاهد أيضاً

تفاصيل التسجيلات الصوتية التي أسقطت 8 قضاة و 4 محامين وموثقين..

اخباركم : متابعة كشف مصدر مطلع، أن الأبحاث التي تجريها الفرقة الوطنية في ما بات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *