الرئيسية » اقتصاد » بعدما حجب وجوه الصحافيين وأجوبة الوزراء..7 مليون سنتيم تكلفة الندوة الواحدة ديال بايتاس فكل خميس

بعدما حجب وجوه الصحافيين وأجوبة الوزراء..7 مليون سنتيم تكلفة الندوة الواحدة ديال بايتاس فكل خميس

اخباركم .. متابعة
كشفت ” اخباركم ” من مصدر في تحقيق اخباري عن حصيلة الندوات الأسبوعية للناطق الرسمي باسم الحكومة مصطفى بايتاس، منذ تعيينه إلى غاية دجنبر 2022.

وقال التحقيق إن بايتاس قام بـ50 ندوة صحافية منذ تعيينه إلى غاية نهاية دجنبر 2022، بمعدل إجابات ضعيف، حيث لا يحصل جل الصحفيين على أجوبة لأسلئتهم.
وعن الميزانية المرصودة للندوة الصحافية الأسبوعية، قال التحقيق إنها تبلغ 7 مليون سنتيم لندوة واحدة.
وأفاد التحقيق أن “الميزانية المرصودة لمهمة الناطق الرسمي باسم الحكومة، برسم سنة 2023 ما مجموعه 293 مليون سنتيم، وحين سئل الوزير المنتدب في لجنة برلمانية عن هذا المبلغ وأين يُصرف، أجاب بأنه مخصص للندوة الصحافية الأسبوعية، وكل ما يتعلق بها، بما في ذلك البث المباشر، ما يعني أن ندوة صحافية واحدة تكلف ميزانية الدولة نحو 7 ملايين سنتيم. خلال عام نظم الناطق الرسمي باسم الحكومة 42 ندوة صحافية”.

وأضاف التحقيق :”منذ بداية الولاية الحكومية الحالية، وحتى متم عام 2022، عقد الناطق الرسمي باسم الحكومة مصطفى بايتاس، 50 ندوة صحافية عقب اجتماعات المجلس الحكومي الأسبوعية، شارك فيها 101 صحافيا وصحافية، طرحوا ما مجموعه 766 سؤالا، بما يمثل معدل 15 سؤالا في كل ندوة صحافية”.
من بين 4 اسئلة مكتلقاوش الصحافية الجواب على سؤال واحد. و26 في المائة من الأسئلة عموما مكاينش ليها جواب، حسب اليوم 24.
يشار بلي بايتاس قام بحجب صور الصحفيين للمرة الثانية خلال ندوة المجلس الحكومي، إضافة إلى حجب لأجوبة الوزراء على الموقع الرسمي لوزارة العلاقات مع البرلمان.

اخباركم .. اليوم 24

عن أخباركم

شاهد أيضاً

إعفاء السيارات فوق 10 سنوات من الضريبة للمغاربة

اخباركم : صديق . ع أنهت المديرية العامة للضرائب إلى علم مرتفقيها، أن قانون المالية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *