الرئيسية » مجتمع » المغرب: قرب السيطرة على حريق غابة أمسكرود

المغرب: قرب السيطرة على حريق غابة أمسكرود

أكد المفتش العام للوقاية المدنية المغربية  أن فرق التدخل أوشكت على السيطرة بشكل نهائي على الحريق الذي اندلع السبت الماضي بغابة بجماعة أمسكرود التي تبعد 50 كلم شرق أكادير باستثناء بعض الجيوب الصغيرة.
وقال السيد فؤاد عسالي رئيس قسم حماية الغابات بالمندوبية السامية للمياه والغابات ومحاربة التصحر، في اتصال هاتفي مع وكالة المغرب العربي للأنباء، “نستبشر خيرا بشأن السيطرة قريبا على هذا الحريق لاسيما إن تمكنا من تجاوز الفترة الحرجة لارتفاع قوة الرياح ما بين الساعة الثالثة والسادسة بعد الزوال

” وأفاد المسؤول بأن حوالي 550 شخصا يمثلون فرقا من مصالح الوقاية المدنية والقوات المساعدة والمياه والغابات والسلطات المحلية والدرك الملكي والجيش والساكنة المحلية مازالوا يواصلون جهودهم للسيطرة على ألسنة النيران، التي أتت على مساحة غابوية تتكون أساسا من أشجار العرعار والأركان والزيتون البر .

وأضاف الجنرال اليعقوبي أنه تمت تعبئة جميع الوسائل البشرية والتقنية للسيطرة على هذا الحريق الكبير وإخماده.
وتمت الاستعانة خلال التدخلات الميدانية للسيطرة على الحريق بسبع طائرات مغربية وطائرتين اسبانيتين من طراز كنادير في إطار التعاون المغربي الإسباني.

وكانت غابة أمسكرود قد شهدت سنة 2011 حريقا مماثلا أتى على أزيد من 180 هكتار من الغطاء النباتي.

 

عن أحمد العرفاوي

أحمد العرفاوي صحفي مغربي متخصص في المقالات السياسية، وأكتب كذلك في الرياضة وباقي المجالات.

شاهد أيضاً

امن عين الشق بالبيضاء: يوقف ثلاثة أشخاص تتراوح أعمارهم بين 28 و54 سنة وذلك للاشتباه في تورطهم في قضية تتعلق بالتزوير واستعماله في النصب والاحتيال.

اخباركم : 2022/09/07 تمكنت عناصر فرقة الشرطة القضائية بمنطقة أمن عين الشق بالدار البيضاء، يوم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.