الرئيسية » أخبار » أمير دولة قطر يستقبل السيد عبد الإله ابن كيران

أمير دولة قطر يستقبل السيد عبد الإله ابن كيران

استقبل صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر، يوم الأحد، رئيس الحكومة السيد عبد الإله ابن كيران، وأجرى معه مباحثات همت تطوير علاقات التعاون بين البلدين.
وكان السيد عبد الإله ابن كيران، قد حل صباح اليوم بالعاصمة القطرية الدوحة، قادما إليها من باريس حيث مثل جلالة الملك محمد السادس في أشغال القمة الفرنسية الإفريقية حول السلم والأمن التي احتضنتها العاصمة الفرنسية يومي 6 و7 دجنبر الجاري.
وفي تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء عقب هذا الاستقبال، قال السيد ابن كيران إن “اللقاء كان وديا وصريحا جدا، وتم التطرق خلاله إلى العلاقات القطرية المغربية المتميزة، والوعي الموجود لدى الاشقاء القطريين بأهمية المملكة المغربية وتاريخها وعمقها في الدفاع عن العروبة والاسلام عبر التاريخ”.
وأضاف رئيس الحكومة أنه تم التطرق أيضا لمختلف مجالات التعاون، مشيرا في هذا الصدد الى أن سمو الشيخ تميم بن حمد عبر عن استعداد بلاده للمساهمة بشكل ايجابي في النهوض بهذا التعاون الثنائي.
وأبرز السيد ابن كيران أن الحديث انصب حول بعض القطاعات التي تهم على الخصوص “مجال التبادل الجامعي بين البلدين وفتح قطر أبوابها لاستقبال اليد العاملة المغربية في إطار علاقات واضحة”.
ومن المنتظر أن يحضر السيد ابن كيران مساء يوم الاحد جانبا من أشغال المؤتمر السنوي الثاني لمراكز الأبحاث العربية، الذي افتتح مساء أمس في الدوحة، حول موضوع “القضية الفلسطينية ومستقبل المشروع الوطني الفلسطيني”.
وفي هذا السياق، جدد السيد ابن كيران، في تصريحه، التأكيد على أن المغرب “له تاريخ طويل ومتجذر في الارتباط بكافة القضايا العادلة في العالم وفي مقدمتها القضية الفلسطينية التي هي قضية مغربية”، مبرزا أن المغاربة “يشعرون بتواجد هذه القضية في دمائهم وقلوبهم ولم يقصروا في يوم من الايام في التعاطي مع هذه القضية المركزية والجوهرية” .
وأكد أن مضمون الرسالتين اللتين وجههما جلالة الملك محمد السادس، رئيس لجنة القدس الشريف، إلى كل من البابا فرنسيس الأول بابا الفاتيكان، وبان كي مون الأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة، وعبر فيهما جلالته عن الانشغال العميق للمغرب بشأن قرب توقيع دولة الفاتيكان وإسرائيل على مشروع ملحق لاتفاقية بخصوص ممتلكات الكنيسة الكاثوليكية بمدينة القدس، يعكس بقوة الارتباط الوجداني والعاطفي للمغاربة وعلى رأسهم جلالة الملك أمير المؤمنين، رئيس لجنة القدس، في نصرة القضية الفلسطينية.
وخلص إلى أن المغرب سوف يستمر في دعم القضية الفلسطينية واتخاذ كافة الاجراءات التي تسير في اتجاه البحث عن حل للمشاكل التي تعكر صفو البيت الفلسطيني.

عن أخباركم

شاهد أيضاً

بايتاس : برنامج “فرصة”.. الحكومة ستتجاوز تأخر ضخ الاعتمادات المالية في الأيام القليلة المقبلة

اخباركم : و م ع اكد الوزير المنتدب المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق الرسمي باسم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *