الرئيسية » أخبار » انتخاب الجباري رئيسا لـ ( نادي قضاة المغرب)

انتخاب الجباري رئيسا لـ ( نادي قضاة المغرب)

أخباركم : احمد . ع

أنتخاب عبد الرزاق الجباري، القاضي بالمحكمة الابتدائية بالقنيطرة، رئيسا جديدا لنادي قضاة المغرب، خلفا للقاضي عبد اللطيف الشنتوف.

وخلال الجمع العام العادي المنظم، نهاية الأسبوع الأخير، بالمعهد العالي للقضاء، حظي الجباري بثقة زملائه أعضاء النادي الذين انتخبوه رئيسا جديدا، بعد أن حصل على 244 صوتا.

وانتخب الجباري الذي كان يشغل منصب الكاتب العام لنادي قضاة المغرب في الولاية السابقة، رئيسا، بعد أن عين عبد اللطيف الشنتوف، الرئيس السابق، بالمجلس الأعلى للسلطة القضائية.

وأسفرت الأشغال عن انتخاب الجباري رئيسا لـ “نادي قضاة المغرب”، كما انتخب أعضاء المكتب التنفيذي والمجلس الوطني، حيث جاءت تشكيلة المكتب التنفيذي كالآتي: عبد العزيز الزوير، إيمان مساعد، نبيل رحيل، هشام العماري، عدنان المتوفق، إدريس معطلا، هشام بوياعلي، ناصر العلمي، عادل الهفوف، عبد العزيز البوكراوي.

وحسب ما صرح به الرئيس الجديد، في تدوينة على صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” فإن أشغال الجمع مرت في أجواء ديمقراطية مسؤولة، انطبعت بروح أخلاقية قضائية عالية، وبتنافسية إيجابية شريفة لانتخاب من سيتولى مسؤولية تسيير النادي وطنيا ومركزيا.

وأكد الجباري خلال كلمته، على أن مسؤولية تسيير جمعية قضائية من حجم “نادي قضاة المغرب” هي تكليف جسيم وعظيم قبل أن يكون تشريفا. مسترسلاً بالقول :” ومن هذا المنطلق، سنعمل، في إطار الأجهزة المسيرة الجديدة، ووفقا لآلية التسيير الديمقراطي في اتخاذ القرار كما دأبت عليه الأجهزة السابقة، على مواصلة تنزيل المشروع الإصلاحي لـ “نادي قضاة المغرب” من جهة، والحفاظ على ما تحقق من مكتسبات خلال المدة الفارطة من جهة ثانية، والدفاع عن استقلالية السلطة القضائية وحقوق القضاة ومصالحهم المشروعة من جهة أخرى“.

عن أحمد العرفاوي

أحمد العرفاوي صحفي مغربي متخصص في المقالات السياسية، وأكتب كذلك في الرياضة وباقي المجالات.

شاهد أيضاً

بايتاس : برنامج “فرصة”.. الحكومة ستتجاوز تأخر ضخ الاعتمادات المالية في الأيام القليلة المقبلة

اخباركم : و م ع اكد الوزير المنتدب المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق الرسمي باسم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *