الرئيسية » دولية » تصريح خليلوزيتش يثير غضب مسؤولي الكرة المغربية

تصريح خليلوزيتش يثير غضب مسؤولي الكرة المغربية

أخباركم : الرباط

– فتحت التصريحات التي أدلى بها مدرب المنتخب المغربي وحيد خليلوزيتش باب التكهنات حول مستقبله مع منتخب الأسود، في وقت يتزايد فيه رهان المغاربة على الاستعداد جيدا لنسخة بطولة أمم أفريقيا التي ستحتضنها الكاميرون في 2022.

وتسبب تصريح خليلوزيتش في ضجة إعلامية بالغة داخل أسوار اتحاد كرة القدم وكذلك على مواقع التواصل الاجتماعي.

وقال خليلوزيتش خلال مؤتمر صحافي عقده بمجمع محمد السادس في المعمورة، إن تتويج منتخب الجزائر بلقب أمم أفريقيا 2019 أغضب الجماهير المغربية ورئيس اتحاد الكرة فوزي لقجع.

وأضاف المدرب البوسني “لنتسم بالصراحة، تتويج الجزائر أغضب البعض هنا وأحزنهم في المغرب، ولذلك يرغبون في التتويج بالكان ويفضلونه حتى على بلوغ كأس العالم، ولأجل هذا سنذهب إلى المنافسة في الكاميرون وليس من أجل السياحة”.

ويجمع محللون رياضيون على أن تصريح المدرب المغربي أخرج من سياقه، ذلك أن ما عبّر عنه البوسني هو أن تتويج الجزائر باللقب القاري ربما يكون محفزا قويا للمغاربة من أجل الدفاع هم أيضا عن حظوظهم في هذه المسابقة ورفع التحدي من أجل التتويج بلقب ثان.

وأشار مصدر مطلع إلى أن خليلوزيتش لم يقصد ما قاله، ومرة أخرى خانه التعبير باللغة الفرنسية، وهو المعروف عنه كونه لا يجيد توصيل ما يريد قوله.

وأضاف المصدر أن “لا أحد تفاعل بالحزن أو الغضب بعد تتويج منتخب الجزائر الشقيق، بل العكس كانت هناك فئات عريضة من جماهير المنتخب المغربي قد ساندت محاربي الصحراء في مصر وانخرطت في الفرح معهم”. وتابع “نقدّر أن ما قاله وحيد زلة لسان، وليس كما فهمت الأغلبية في انتظار توضيحات أكثر في هذه المسألة”.

وأشعلت هذه التصريحات منصات التواصل الاجتماعي التي طالبت خليلوزيتش بالاعتذار الفوري كونه ارتكب خطأ جسيما لا يلامس الحقيقة.

ودافع البوسني عن فترة عمله مع أسود الأطلس، مؤكدا أنه حقق الأهداف التي طلبت منه حتى الآن ويتقبل الانتقادات، لكنه انزعج من المطالبات المستمرة من البعض برحيله.

وقال خلال المؤتمر الصحافي “نحن نعرف أنه من الصعب إرضاء الجميع أو أن يحبك الجميع، لذلك أنا أيضا لا أحب تلك الفئة التي لا تحبني أو تنتقدني”.

وأضاف “تعودت على ذلك وكانت لي عدة تجارب وعشت وضعيات صعبة، على غرار تدريبي منتخبات اليابان وكوت ديفوار وغيرها، أنا أيضا أعمل من أجل النجاح وتحقيق أهدافي، كما أتقبل الانتقادات بدل اللاعبين”.

ويعول المنتخب المغربي على خبرة هذا المدرب الأفريقية وتاريخه مع العديد من المنتخبات التي قادها على غرار كوت ديفوار والجزائر في أفريقيا واليابان في آسيا من أجل فك عقدة اللقب الأفريقي الثاني التي لازمت أسود الأطلس لسنوات طويلة.

وبعد رحيل هيرفي رينارد عقب الخروج المخيب للمغرب في بطولة أمم أفريقيا 2019 في مصر وضع الاتحاد المغربي ثقته في البوسني من أجل تغيير النمط الذي كان يسير عليه منتخب الأسود الذي يمتلك كل مقومات النجاح.

خليلوزيتش يؤكد أنه حقق الأهداف التي طلبت منه ويتقبل الانتقادات، لكنه أبدى انزعاجه من مطالبات البعض برحيله
وبالفعل تغيّرت طريقة لعب المنتخب المغربي وتمكن خليلوزيتش من تبديد كل الأسئلة التي كانت تراود المحللين حول الإمكانيات التي يحظى بها المغاربة (لاعبين، فنيين، إمكانيات لوجيستية وغيرها) دون أن يتمكنوا من تحقيق إنجاز قاري.

 

عن أخباركم

شاهد أيضاً

طارق السكتيوي يكشف حقيقة اقترابه من تدريبالوداد الرياضي أو الجيش الملكي

اخباركم : السبت 01 يوليوز 2023 أماط الإطار الوطني، طارق السكتيوي، اللثام عن الأخبار التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *