الرئيسية » صحة وطب » الاختبارات السريعة للكشف المبكر عن كورونا تباع في الصيدليات من جديد (+ وثيقة)

الاختبارات السريعة للكشف المبكر عن كورونا تباع في الصيدليات من جديد (+ وثيقة)

أخباركم : متابعة

أفادت هيأة الصيادلة ، أن المهنيين ارتأوا بعد نقاش مستفيض أن الاختبارات السريعة للكشف المبكر عن فيروس كوفيد-19، يجب أن تباع من جديد داخل الصيدليات، على غرار ما هو معمول به في مختلف بلدان العالم.
في هذا الصدد، أوضحت الهيأة في مراسلة وجهتها لصيادلة المغرب، أن القانون يجيز بيع الاختبارات السريعة للكشف عن كورونا داخل الصيدليات، ذلك أنها تعتبر فضاءً صحيا مؤهلا بامتياز لهذه المهمة.

24 ساعةأخبار وطنيةالاشعارات
الاختبارات السريعة للكشف المبكر عن كورونا تباع في الصيدليات من جديد (+ وثيقة)

الاختبارات السريعة للكشف المبكر عن كورونا تباع في الصيدليات من جديد (+ وثيقة)

أفادت هيأة الصيادلة مساء أمس الإثنين 16 غشت الجاري، أن المهنيين ارتأوا بعد نقاش مستفيض أن الاختبارات السريعة للكشف المبكر عن فيروس كوفيد-19، يجب أن تباع من جديد داخل الصيدليات، على غرار ما هو معمول به في مختلف بلدان العالم.

في هذا الصدد، أوضحت الهيأة في مراسلة وجهتها لصيادلة المغرب، أن القانون يجيز بيع الاختبارات السريعة للكشف عن كورونا داخل الصيدليات، ذلك أنها تعتبر فضاءً صحيا مؤهلا بامتياز لهذه المهمة

وأكدت ذات المراسلة على أن عملية الصرف سيواكبها تقديم الإرشاد والتوجيه نحو إجراء اختبار pcr المعملي، المعتمد في حال ظهور أعراض تفيد احتمالية الإصابة بالفيروس التاجي.

ودعت الهيأة الصيادلة المهنيين إلى وضع أسعار مناسبة لصرف التحاليل السريعة لكورونا بما يراعي القدرة الشرائية للمستهلك المغربي، من أجل تمكينه من الاستفادة منها.

وإلى جانب ذلك، التمست الهيأة من المختبرات الصيدلية، المستوردة للاختبارات السريعة، أن توزعها حكرا على الصيدليات لصرفها، كما طالبت السلطات المختصة بالتدخل لوقف صرف هذا المنتوج في السوق السوداء.

يذكر أن صيادلة المغرب سبق أن استنكروا سحْب وزارة الصحة اختبار الكشف السريع عن فيروس كورونا “Test d’orientation rapide” من الصيدليات، تنفيذا لطلب تقدمت به الغرفة النقابية للإحيائيين، بداعي عدم حصول الاختبار المذكور على ترخيص من الوزارة الوصية.

عن مريم العرفاوي

شاهد أيضاً

كوفيد-19.. 4899 إصابة جديدة و30 وفاة خلال الـ24 ساعة الماضية

أخباركم : متابعة أعلنت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، اليوم الجمعة ، أنه تم تسجيل 4899 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *