الرئيسية » دولية » الرجاء البيضاوي يتعادل مع الترجي التونسي و يتأهل لدور الربع (عصبة أبطال إفريقيا)

الرجاء البيضاوي يتعادل مع الترجي التونسي و يتأهل لدور الربع (عصبة أبطال إفريقيا)

أخباركم : احمد . ع

تمكن فريق الرجاء البيضاوي من تحقيق التعادل أمام  فريق الترجي ، مساء اليوم السبت على أرضية ملعب المنزه في تونس، لحساب الجولة ما قبل الأخيرة من منافسات المجموعة الرابعة بدوري أبطال إفريقيا بالتعادي 2-2.

وكان الترجي التونسي قد ضمن تأهله إلى الدور الموالي حين استفرد بالصدارة، قبل ملاقاة الرجاء البيضاوي، بعد تفوق نادي “فيتا كلوب الكونغولي” على فريق “شبيبة القبائل” الجزائري، اليوم أيضا، بحصة 4 ـ 1.

الرجاء ممثل الكرة المغربية في المجموعة الرابعة لدوري إفريقيا. اختار تشكيلة المقابلة. بالحارس الزنيتي واللاعبين ناناح والدويك والورفالي ورحيمي، إلى جانب العرجون وبانون ونغوما ونغاه، مع متولي ومالانغو.

أما فريق الترجي التونسي. فقد اختار تشكيلة أساسية بخنيسي وبنصحة وبنغيت والهوني وكوليبالي، إضافة إلى بن رمضان والشطي وبدران واليعقوبي والمباركي، أما حراسة المرمى فقد تكلف بها بن شريفية.

دخل فريق الرجاء المباراة عازم على تحقيق نتيجة إيجابية، اوحصد التعادل في تونس، يكفيهم لمصاحبة نادي الترجي الرياضي نحو منافسات ربع النهائي في كبرى منافسات الأندية الإفريقية.

الفريقان دخلا، بعد ذلك ، في منافسة هدفها بسط السيطرة على وسط الميدان، بتفوق نسبي للنادي التونسي الذي ركّز على تمريرات تستثمر تحركات الجناحين، مع محاولات انسلال بحثا عن ركلات ثابتة.

الدقيقة 32 جاءت بهدف للترجي، بعد تمريرة عرضية من المباركي استقبلها لاعب خط الوسط رؤوف بنغيت بضربة رأسية، إذ ارتطمت الكرة ببدر بانون لتخدع الحارس أنس الزنيتي وتستقر في الشباك.

ومع بداية  الشوط الثاني تمكن الخضر من احرازهم على هدف التعادل ، في الدقيقة 49، بتسديدة قوية لفابريس نغاه من مسافة بعيدة عن المرمى، وفشل الحارس معز بن شريفية في إبعاد الكرة المباغتة عن الشباك التونسية.

تفوق الرجاء في الدقيقة 67، بعد حصول النادي البيضاوي على أول ضربة زاوية له في اللقاء، وتمكن الاعب بانون من تسجيل  كرة مرتدة من دفاع التونسيين و تسديدها في المرمى.

وفي حلول الدقيقة 81 تمكن  الترجي من إستغلال خطأ فادح لدفاع الرجاء ، مكّن التونسيين  من  تسجيل هدف  التعادل، وهزّ شباك الحارس أنس الزنيتي.

صفارة النهاية جعلت الترجي الرياضي برصيده يصل إلى 11 نقطة، في المقدّمة، بينما وصل مجموع نقط النادي المغربي إلى 8 ؛ ليرتقي الفريقان معا إلى الطور الموالي من التباري القاري.

نادي الرجاء الرياضي يخوض الجولة الأخيرة من منافسات المجموعة الرابعة بدوري الأبطال، في لقاء شكليّ على أرضه وأمام جمهوره ، يوم السبت القادم أمام نادي فيتا كلوب الكونغولي؛ محتل المركز الثالث بـ4 نقط.

جدير بالذكر أن نادي الوداد البيضاوي ضمن مروره إلى “دور الثمانية” بدوري الأبطال، في المجموعة الثالثة، بعد وصوله إلى 9 نقط قبل جولة من ختم هذا الطور، مبتعدا بـ6 نقط عن مطارده بيترو أتليتيكو الأنغولي.

عن أحمد العرفاوي

أحمد العرفاوي صحفي مغربي متخصص في المقالات السياسية، وأكتب كذلك في الرياضة وباقي المجالات.

شاهد أيضاً

طارق السكتيوي يكشف حقيقة اقترابه من تدريبالوداد الرياضي أو الجيش الملكي

اخباركم : السبت 01 يوليوز 2023 أماط الإطار الوطني، طارق السكتيوي، اللثام عن الأخبار التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *