الرئيسية » دولية » فوز غير مقنع للوداد أمام صن داونز الجنوب إفريقي (2-1) بدوري الأبطال

فوز غير مقنع للوداد أمام صن داونز الجنوب إفريقي (2-1) بدوري الأبطال

حقق نادي الوداد البيضاوي المغربي فوز صعب أمام نادي صن داونز الجنوب إفريقي، بنتيجة (2-1)، في اللقاء الذي جمع الفريقين مساء اليوم الجمعة. التي جرت بملعب مولاي عبدالله بالرباط، في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا،

وبحث الوداد منذ البداية عن الوصول لمرمى حارس صن داونز، ولاحت أولى الفرص في الدقيقة الخامسة من ضربة رأسية للسعيدي لكن الحارس أنقذها ، تلتها محاولة أخرى لأشرف داري دون أن يحقق الوداد هدف.

ومع مرور الدقائق بدأ لاعبو صن داونز يستعيدون توازنهم ، ومارسوا حقهم في التهديد ، واعتمدوا على المرتدات، وكانت أخطر فرصة للفريق الزائر عبر مابوي الذي سدد كرة ذهبت للقائم قبل أن يبعدها الحارس رضا التكناوتي.

واستفزت هذه الفرصة الوداد ، حيث انطلق الكرتي من الجهة اليمنى ، ومرر كرة للحداد داخل مربع العمليات، الذي وضعها أمام زميله السعيدي، الذي أطلق تسديدة قوية سجل منها الهدف الأول في الدقيقة 24.

ولم يؤثر هذا الهدف على صن داونز، حيث ضغط بقوة، وبات يشكل خطورة كبيرة على دفاع الوداد، الذي عانى من ارتباك واضح. وتمكن فريق صن داونز من إحراز هدف التعادل قبل نهاية الشوط الاول ب 3 دقائق من رأسية  اللاعب كالفين نجونجا في الدقيقة 42.

وفاجأ الوداد ضيفه بعد انطلاق الشوط الثاني بدقيقتين، عندما انطلق الحداد من الجهة اليسرى، وسدد بقوة، حيث تدخل الحارس أنيانجو ، غير أن الكرة عادت لأووك، الذي سجل الهدف الثاني.

وتراجع أداء الوداد، الأمر الذي سمح لصن داونز بالضغط بقوة، وأضاع عدة فرص عبر مابوي والبديل فيلاكزي.

وقام فوزي البنزرتي، مدرب الوداد بتغييرين دفعة واحدة، حيث أدخل يحيى جبران وزهير مترجي بدلا من صلاح الدين السعيدي و ميكاييل باباتوندي في الدقيقة 75.

راوغ الحداد لاعبين من الجهة ليسرى ومرر كرة حاول أحد مدافعي صن داونز إبعادها لكنها ذهبت للقائم.

وأشرك البنزرتي جابرييل أوكيتشوكو بدلا من بديع أووك في الدقيقة 85ن وحاول صن داونز في الدقائق الأخيرة تسجيل هدف التعادل، لكن الوداد بدوره واصل ضغطه.

وأضاع أوكتشوكو فرصة تسجيل الهدف الثالث، عندما تلقى هدية من أحد مدافعي صن داونز، لكنه سدد خارج المرمى.

 

عن أحمد العرفاوي

أحمد العرفاوي صحفي مغربي متخصص في المقالات السياسية، وأكتب كذلك في الرياضة وباقي المجالات.

شاهد أيضاً

طارق السكتيوي يكشف حقيقة اقترابه من تدريبالوداد الرياضي أو الجيش الملكي

اخباركم : السبت 01 يوليوز 2023 أماط الإطار الوطني، طارق السكتيوي، اللثام عن الأخبار التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *