الرئيسية » اقتصاد » ندوة صحفية للمنتدى الدار البيضاء للاقتصاد الجهوي الذي ستنظمه الغرفة الاثنين فاتح أبريل 2019 + فيديو

ندوة صحفية للمنتدى الدار البيضاء للاقتصاد الجهوي الذي ستنظمه الغرفة الاثنين فاتح أبريل 2019 + فيديو

عقدت غرفة التجارة والصناعة والخدمات بجهة الدار البيضاء سطات ندوة صحفية لتسليط الضوء على المنتدى الاقتصادي الجهوي، المزمع تنظيمه يوم الاثنين فاتح أبريل 2019 بالدار البيضاء، بتعاون مع وزارة الصناعة والاستثمار والتجارة والاقتصاد الرقمي.

وفي تصريح لسيد عادل ياسر رئيس الغرفة في معرض حديثه للصحافة ، أن تنظيم هذا المنتدى الاقتصادي الجهوي، يسري في سياق هذا التوجه الاستراتيجي للغرفة، الذي يرمي إلى جعل هذه المحطة الاقتصادية تقليدا سنوية. للوقوف على معدلات نمو الانتاج الجهوي ،وتدفقات النشاط الاقتصادي بجهة الدار البيضاء سطات. والتطلع للتحديات والانتظارات التي يطمح إليها الفاعلون والمنعشون للسوق المحلي والاستثمار الترابي.

واوضح السيد عادل ياسير ، عني الرهانات المنتظرة والتحديات الكبرى المنوطة بغرفة التجارة والصناعة والخدمات. للانخراط الفعلي في تشكيل القطب المالي العالمي لجهة الدار البيضاء سطات، وفق التوجهات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله. وهو ما يندرج ضمن المخطاطات الاستراتيجية لرئاسة مجلس للغرفة. لاسيما المتعلقة بمواكبة تطورات الاقتصادي الوطني، وانعكاساته على المستوى الجهوي والمحلي. وفي مقدمته المقتضيات الجديدة لقانون التجارة، والتنظيم الجبائي المتضمن في قانون المالية لسنة 2019، والمستجدات المرتبطة بالاقتصاد الرقمي مبرزا في ذات الوقت، أن هذا المنتدى المنظم تحت شعار : شركات اقتصادية ومؤسساتية من أجل إنعاش التشغيل، وتطوير القيمة المضافة لجهة الدار البيضاء سطات”

كما أضاف السيد الرئيس  أن أهداف المنتدى، تتمحور حول تمكين مؤسسات القطاعين العام والخاص من تحقيق التقارب لإعادة هيكلة الاقتصاد المحلي، والإجابة على تحديات التنمية، واعتماد نموذج ضريبي عام للنسيج الاقتصادي، بما في ذلك تجارة القرب.

عن يونس

شاهد أيضاً

اخباركم : متابعة تمكنت عناصر الشرطة بمنطقة أمن عين السبع الحي المحمدي بمدينة الدار البيضاء، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *