الرئيسية » أخبار » وزارة الدفاع الأمريكية تستعد لتقوية علاقات التعاون مع المغرب في المجال الأمني

وزارة الدفاع الأمريكية تستعد لتقوية علاقات التعاون مع المغرب في المجال الأمني

أكد نائب كاتب الدولة الأمريكي المساعد الرئيسي في الدفاع، بريان ماكوين، اليوم الأربعاء بالرباط، استعداد بلاده لتقوية وتعزيز علاقات التعاون مع المملكة المغربية، لاسيما في المجال الأمني.

ونوه المسؤول الأمريكي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء عقب مباحثات أجراها مع الوزيرة المنتدبة لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون، السيدة امبركة بوعيدة، بجودة العلاقات التاريخية التي تربط المغرب والولايات المتحدة الأمريكية.

وشكل هذا اللقاء مناسبة استعرض خلالها الجانبان جملة من القضايا ذات الاهتمام المشترك، وعلى رأسها تلك المتعلقة بالأمن الإقليمي، ودور وموقع المغرب في محيطه الجيو-استراتيجي، إضافة إلى العلاقات الثنائية بين المغرب والولايات المتحدة الأمريكية.

وفي هذا السياق، أكدت بوعيدة على تميز الشراكة الاستراتيجية والعلاقات متعددة الأبعاد بين المغرب والولايات المتحدة الأمريكية، التي تطبعها الثقة والاحترام المتبادل، مسلطة الضوء على الإنجازات الهامة التي أحرزتها المملكة تحت القيادة الرشيدة للملكمحمد السادس، على المستوى السياسي والاقتصادي والاجتماعي.

كما شددت الوزيرة المنتدبة على أهمية الحفاظ على الحوار السياسي المنتظم من أجل تعزيز علاقات التعاون “النموذجية” بين البلدين.

عن أخباركم

شاهد أيضاً

إنفانتينو: “تهانينا للمغرب ببلوغ الأولمبياد ونهائي ‘كان أقل من 23 سنة’.. إنه إنجاز عظيم وجعلتم بلدكم فخورا”

اخباركم : صديق. العرفاوي إنفانتينو يهنئ المنتخب الأولمبي على تأهله للأولمبياد: نجاحكم جعل بلدكم فخورا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *