الرئيسية » رياضة » هياكل الرابطة المغربية للصحافيين الرياضيين تتعزز بمكتب جهة الرباط – سلا القنيطرة

هياكل الرابطة المغربية للصحافيين الرياضيين تتعزز بمكتب جهة الرباط – سلا القنيطرة

أخباركم :متابعة

تعززت الأجهزة والهياكل التنظيمية للرابطة المغربية للصحافيين الرياضيين بميلاد مكتبها الجهوي بجهة الرباط – سلا القنيطرة، خلال الجمع العام التأسيسي المنعقد مساء يوم الجمعة 3 يناير 2020 بمدينة القنيطرة، تحت شعار: “ملتزمون بأخلاقيات الرياضة والمهنة الإعلامية وحمل مشعل التنوير”، وذلك بحضور عدد كبير وهام من الصحافيين الرياضيين.
وانطلق الجمع العام بقراءة الفاتحة ترحما على روح المرحوم الأستاذ محمد بوعبيد الرئيس المؤسس للرابطة، وعلى روح الزملاء الذين فقدناهم.
وبعد بداية الجمع العام بكلمة ترحيبية للجنة التحضيرية للجمع العام التأسيسي، وكلمة الزميل صلاح الدين محسن عضو المكتب التنفيذي للرابطة، وتبادل النقاش حول بعض الجوانب القانونية، تم الإعلان عن ترشح الزميل جمال أوجدو وفق نظام اللائحة الذي ينص عليه النظام الأساسي للرابطة.
وفي جو تطبعه روح المسؤولية والالتزام والاعتزاز بالانتماء للرابطة، انتخب المشاركون بالتزكية وبالإجماع لائحة جمال أوجدو.
وأكد الزميل جمال أوجدو أن تأسيس المكتب الجهوي جاء بدافع تقوية هياكل الرابطة والتعبير عن الاعتزاز بالانتماء لهذا الصرح التنظيمي الرائد على ى المستوى الوطني، ومن منطلق أيضا الإيمان بأهمية التكتل تحت لوائه، للدفاع عن مصالح الصحافيين الرياضيين، وعن مبادئ وقيم التخليق في تشبث وثيق بقواعد ومقتضيات العمل الصحافي النزيه، وتحقيق الأهداف التي أحدثت من أجلها الرابطة.
وسارت كلمة الزميل كريم شكري، عضو اللجنة التحضيرية في السياق ذاته، داعيا الجميع للانخراط في الدفاع عن مصالح الصحافيين، والحرص على تقديم صورة نموذجية عن معاني الالتزام والمسؤولية والتفاني في أداء الواجب، والوقوف صفا واحدا للتغلب على المشاكل التي يواجهونها في اداء واجبهم المهني.
وتوقف كريم شكري في كلمته عند سياق التأسيس، واستعرض مختلف العقبات والاكراهات التي تعترض مسار الإعلام الرياضي وتربك إيقاعه الوظيفي لأسباب يتداخل فيها الذاتي بالموضوعي.
والجدير بالذكر أن المكتب الجهوي للرباط سلا القنيطرة، يعد ثالث مكتب جهوي للرابطة، بعد المكتبين الجهويين لفاس مكناس، وبني ملال خنيفرة.
وتقرر تشكيل اللجن الوظيفية الدائمة، وبالتالي استكمال أوراش البناء التنظيمي في أفق وضع البرنامج العام لأنشطة المكتب الجهوي

تشكيلة المكتب الجهوي:

** الكاتب العام:
– جمال أوجدو (قناة الأمازيغية)
** نوابه:
– صلاح الدين القشيري (الإذاعة الوطنية)
– عيسى الكامحي (جريدة “الصباح)
– أمين النوري (القناة الأولى)
– علي بلعياشي (راديو بلوس)
-محمد الفيلالي (موقع أخبار الفجر).
)**المقرر:
كريم شوكري (جريدة المساء)
** نائبه: عمر شباخ
(إذاعة MFM)
** أمين المال:
إبراهيم أوفقير (أسبوعية فضاء الحوار)
**نائبه: محمد النمط (قناة الأمازيغية)
**الصحافة النسوية:
– حنان جنريج (موقع صوت العدالة)
-سارة بنيونس (موقع القنيطرة 36).

عن أخباركم

شاهد أيضاً

طارق السكتيوي يكشف حقيقة اقترابه من تدريبالوداد الرياضي أو الجيش الملكي

اخباركم : السبت 01 يوليوز 2023 أماط الإطار الوطني، طارق السكتيوي، اللثام عن الأخبار التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *